جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

مسلسلات رمضان تنعش البلاتوهات بحثا عن «المنطقة الآمنة»

oygkbiic19991

تشهد أغلب بلاتوهات الدراما حاليا انتعاشة كبيرة مع بدء العد التنازلى لحلول شهر رمضان، حيث دخل صناع المسلسلات فى سباق مع الزمن للانتهاء من أكبر عدد من المشاهد، أملا فى الانتهاء من أعمالهم بالكامل قبل حلول الشهر الكريم.

ورغم أن أغلب صناع الأعمال اعتادوا التصوير على الهواء تزامنا مع العرض فى الشهر الكريم، لكن يبدو أن قسوة تلك التجربة ومخاطرها دفعت أغلبهم إلى «اللعب فى المنطقة الآمنة» ببدء تصوير الأعمال مبكرا والانتهاء منها قبل شهر رمضان خاصة أن ذلك يمنحهم ميزة تسويقية كبيرة عند التفاوض على عرضها بالقنوات الفضائية.

أحدث تلك الأعمال التى دخلت بلاتوه التصوير «أرض النعام» بطولة الفنانين أحمد زاهر ورانيا يوسف، تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج غادة سليم.

ويشارك فى بطولته روبى وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم والإنتاج عاطف كامل، وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أشقاء، الأولى روبى والتى تجسد شخصية فتاة شعبية تعيش حياتها ما بين الحطابة والقلعة، بينما شقيقها فى العمل هو أحمد زاهر شاب صاحب وكالة حديد بمنطقة السبتية ومدمن للمخدرات ولا يستطيع التوقف عنها، بينما تجسد رانيا يوسف شخصية دكتورة، وسيكتشف المشاهد مع تطور الأحداث طبيعة العلاقة بين الأشقاء الثلاثة.

كما بدأت الفنانة دنيا سمير غانم كذلك تصوير مسلسلها الجديد «لهفة» مع المخرج معتز التونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث تجسد شخصية فتاة تحاول جاهدة دخول مجال التمثيل، وتعتمد فى ذلك على خالها الذى يجسد شخصيته الفنان سامى مغاورى، ويعمل ريجيسير، بعدما ملّت من والدها الذى يعمل «كومبارس».

ويجمع المسلسل دنيا بوالدها الفنان سمير غانم، والذى وصفته بأنه يضفى على البلاتوهات جوا أسريا من نوع خاص، بعد أن ظهر معها فى أحد أجزاء مسلسل «الكبير أوى» كضيف شرف وقدم معها دويتو نال إعجاب الكثير من الجمهور.

وبدأ السبت الماضى المخرج محمد النجار تصوير أولى مشاهد مسلسله «الدخول فى الممنوع»، بطولة أحمد فلوكس وبشرى وإيمان العاصى، وتأليف محمد الباسوسى.

ويشارك فى بطولة المسلسل عزت أبو عوف وخالد محمود وسوسن بدر ونورهان وسميحة أيوب ومحمد سليمان وشريف خير الله وإيناس النجار.

كما بدأت الفنانة داليا البحيرى، السبت الماضى، تصوير مشاهدها الداخلية لمسلسلها الجديد «يوميات زوجة مفروسة» مع خالد سرحان فى «استديو المغربى».

وتجسد «داليا» شخصية صحفية تعمل فى نفس الجريدة التى يعمل فيها زوجها خالد سرحان، وتحدث بينهما الكثير من المواقف الكوميدية والاجتماعية، ويشارك فى بطولته سمير غانم ورجاء الجداوى، وتأليف امانى ضرغام، وإخراج أحمد نور.

كما يواصل الفنان السورى تيم الحسن والفنانة يسرا اللوزى تصوير مشاهد المسلسل الجديد «تشيللو» فى لبنان، والذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى، حيث يعيشان خلال الأحداث قصة حب من خلال شخصية هند الصحفية وتيمور.

والعمل تأليف نجيب نصير واخراج سامر البرقاوى، وسيعرض المسلسل فى رمضان القادم.

أما الفنان أمير كرارة فيقوم حاليا بتصوير المشاهد الداخلية من مسلسله «حوارى بوخارست»، بالحى الريفى فى مدينة الإنتاج الإعلامى.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى حول رجل يدعى «سيد بوخارست»، ويمارس لعبة الملاكمة بحرفية، ولكنه لا يستطيع الزواج من حبيبته التى تربطه بها علاقة حب منذ الطفولة، لذلك يغادر البلاد لكى يحقق حلمه.

ويشارك فى البطولة دينا، وأحمد سلامة، إخراج محمد بكير، وتأليف هشام هلال.