جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقالات

برامج شراء الهواء و النصب علي المفكرين

بقلم / كريم الرفاعي

يأتيك دعوه من أحدي البرامج علي أحد القنوات الفضائية ذو شهرة منخفضة إلي حد كبير لا يسمع عن القناة إلا القليل و الدعوة تأتي من برنامج يحمل أسمه اسم دولتك مصر فبالتالي لا تستطيع أن ترفض بالرغم أن القناة رديئة و البرنامج القائمين عليه من غير المتخصصين.

فأي أحد من النخبه المفكرين والمبدعين و الداعمين للإعلام المصري و الشباب المصري اكيد طبعا يجب عليه القبول و الموافقة ولكن هيهات عندما تعلن الموافقة للظهور في البرنامج .

يتم الإتصال بك لكي تحدد موضوع البرنامج كيف ذلك ؟ الضيف يحدد الموضوع و يطلبون منك وضع أسئلة الحوار ! هل الضيف له حق تحديد ما يسأل عنه حقا اعلام تفصيل و ضحك على الذقون.

و قبل الموعد بساعات قليلة تظهر لك المفاجأة و ماهي ؟ إحنا اسفين لماذا يجب دفع مبلغ من المال و هنا يقع الضيف تحت حيرة لماذا ادفع اكرميات للعاملين في القناة و الأمن الخارجي لمدينة الإنتاج و طبعا هذا كذب بل يريدون منك سعر البث الفضائي و هم يعلمون انك من المفكرين المعروفين في مجالك فبالتالي لا تحتاج الى شراء بث فضائي فيحاولون إقناعك انها اكرميات .

فهذا ليس اعلام محترم هذا نصب بإسم الإعلام و فرصة الجهلاء للظهور علي شاشات الفضائيات العربية و المصرية ليتحدثون في أي شئ و خلاص و هنا يقع السؤال أين المراقبة علي أصحاب القنوات الفضائية؟ و أين المراقبة علي العاملين في هذه البرامج؟