جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

إنفجار لبنان الشقيق…بقلم اللواء مجدي عبد الحليم

كتب اللواء/مجدى عبد الحليم

 سأسرد لكم القصة من الاول حتى تعلموا مدى المأساة التى يعيشها أشقائنا فى لبنان والدول المجاورة نتيجة وجود الأحزاب التى تتخفى وراء ستار الدين ..

أولا تبدأ القصة بفرض العقوبات على أيران نتيجة قيامها بتصنيع المفاعل النووي وعدم تمكنها من الحصول على المواد المشعة مثل اليورانيوم والفوسفور المشع وتضامن حزب الله معها.

ثانيا تبحر سفينة عام 2014 من جورجيا محملة ب2700طن من نترات الامونيوم المشع متوجهه إلى موزمبيق وتفتعل أنها معطلة أمام ميناء لبنان وترفع علم المالديف .ويتم تفتيشها ويعثر بها على الشحنة ويتم حجزها..ويقرر قاضى الأمور المستعجلة اللبناني حجز الشحنة المضبوطة فى عنبر 12 بميناء لبنان(التابع لمجموعة عنابر تابعة لحزب الله اللبناني ) والإفراج عن طاقم السفينة بعد تدخل دولى..

ثالثا قام مدير ميناء لبنان بمخاطبة القاضى عام 2015 و 2017 و 2018 لأصدار قرار بنقل الشحنة المضبوطة من الميناء والتصرف فيها نظرا لخطورتها ولكنه طنش(بسبب؟،؟؟) ولم يصدر قرار وطبعا حزب الله لا يسمح لأحد من أجهزة الدولة بالإشراف أو تفتيش العنابر التابعة له بالميناء

رابعا يقوم حزب الله بتخزين الأسلحة والمتفجرات المهربة إليه بعنبر 5بالميناء وهو أيضا تابع له ومنها أسلحة محرمة ..ولكن كان مرصود من الدولة إياها عن طريق القمر الصناعى.

خامسا يوجد ممر إسمه ممر فاطمة يسيطر عليه حزب الله بين لبنان وسوريا يتم من خلاله تهريب السلاح والمواد المتفجرة إلى سوريا ومنها إلى إيران كممر خفى بعد حصار إيران دوليا.

واخيرا قامت الدولة إياها بضرب عنبر 5 بالميناء التابع لحزب الله بصاروخ وهذا ما أكده شهود العيان الذين رأوا طائرتين حربيتان فوق سماء لبنان تلاها الإنفجار الأول وبعدها امتد لعنبر 12الذى أحدث الإنفجار الثانى المدمر والذى كانت نتيجتة الدخنة البيضاء الناتجة عن المتبقي من نترات الامونيوم .

نرى مما سبق أن لبنان يوجد بها أكثر من حكومة والضحية هو الشعب اللبناني الشقيق ومن أجل ذلك المتابع لقرارات الرئيس الفرنسي بعد زيارته للبنان يعلم ذلك وهذه القرارات هى حل البرلمان اللبناني وانتخابات رئاسية جديدة ونزع السلاح والنفوذ لمليشيات حزب الله وإعطائهم مهلة للتنفيذ وإلا سيتم التنفيذ من خلال حزب الناتو بعد استصدار قرار من مجلس الأمن…وكله طبعا بيصب فى مصلحة الدولة أياها ..

وللأسف الشديد اللبنانيين يطالبون الآن بوضع لبنان تحت الحماية الفرنسية…أى يطالبون احتلالهم بمحض إرادتهم وذلك بسبب فساد حكامهم..

السياسة طفل لقيط أبوه وأمه المصلحة والضحية الشعوب (افيقوا ياعرب)

لواء/ مجدى عبد الحليم