أخبار مصر تقارير سياسه مقالات منوعات

إنجازات ثورة ٢٣ يوليو مستمرة في عهد السيسي

تعليق / كريم الرفاعي

أن ثورة الشعب المصري العظيم ثورة ٢٣ يوليو التي نحتفل بها هذا العام لها مذاق آخر من الفرحة لأن الإنجازات التي تقوم بها إدارة الدولة المصرية الأن هي عبارة عن امتداد بإنجازات هذه الثورة المجيدة و نطرح عليكم الان إنجازات ثورة ٢٣ يوليو .

الإنجازات السياسية

  • تأميم قناة السويس

الذي حدث في عهد الرئيس السيسي هو امتداد لهدف تأميم قناة السويس و هو تطوير القناة عن طريق إنشاء قناة جديدة و هذا يطور من حركة الملاحة البحرية و الدخل القومي المصري.

  • استرداد الكرامة والاستقلال والحرية المفقودة على أيدي المستعمر المعتدي.

أصبح الشعب المصري العظيم علي أعتاب العيش بحياة كريمة علي إعطاءه كل سبل الحرية عن طريق الحياة السياسية العادلة للجميع و ممارسة حرية العقيدة بدون خوف أو حتي إقصاء المرأة بل أصبحت المرأة تشارك في كافة المجالات و حتي المجال السياسي .

  • السيطرة على الحكم في مصر وسقوط الحكم الملكي.

الأن مصر تحكم بحرية و ديمقراطية و هذا يظهر في وجود برلمان مصري قوي و مجلس شيوخ قادم بانتخابات حره و نزيهه و عدم السماح بقوة فاشيه بحكم الشعب المصري كالاحزاب القائمة علي أساس ديني أو جماعات متطرفة .

  • توقيع إتفاقية الجلاء بعد أربعة وسبعين عاما من الاحتلال.

و هذا يتم الآن بشكل آخر و هو استقرار و سياده مصر و تحرير أراضينا من الجماعات المسلحة الإرهابية و الحفاظ علي أمننا الداخلي و الخارجي .

  • بناء حركة قومية عربية للعمل على تحرير فلسطين.

قامت الدولة المصرية بالقيادة الحالية بمد جذور التواصل بجميع الأقطار العربية للتعاون في عددت قضايا من القضية الفلسطينية و القضية السورية و القضية اليمنية و القضية العراقية و القضية السودانية تحت مسمي الوحدة العربية و القومية العربية .

إنجازات تعليمية

  • قررت مجانية التعليم العام وأضافت مجانية التعليم العالي.

و هذا يظهر الأن بمشروع تطوير التعليم الذي جعلته الدولة المصرية و تحت رعاية قائدنا مشروع امن قومي لتطوير التعليم ما قبل الجامعي و تطوير التعليم الجامعي و البحث العلمي المتقدم و إضافة تخصصات علمية داخل إطار خطة البحث العلمي لم تكن موجودة من قبل .

  • إنشاء مراكز البحث العلمي وتطوير المستشفيات التعليمية.

و يأتي ذلك باهتمام القيادة السياسية في مصر في الوقت الراهن الاهتمام بمنظومة البحث العلمي المصري و تطوير و يظهر هذا بوضوح في تطوير المركز القومي للبحوث و أكاديمية البحث العلمي .

إنجازات اقتصادية

  • إلغاء الطبقات بين الشعب المصري وأصبح الفقراء قضاة وأساتذة جامعة وسفراء ووزراء وأطباء ومحامين وتغيرت البنية الاجتماعية للمجتمع المصري.

و يظهر هذا في محاولة الدولة في تطوير النقابات المهنية و تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب المصري العظيم دون النظر إلى الاختلاف العرقي أو الديني أو النسب .

  • انشاء السد العالي 1971.

نري هذا الأن في مشروع جديد عملاق بل أكثر من مشروع ك قناطر اسيوط الجديدة و مشروع مفعل الضبعة النووية الذي يعتبر من اقوي المشروعات في الوقت الراهن و مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد أكبر المشروعات التنموية في المنطقة العربية و الأفريقية.

الإنجازات العربية

  • توحيد الجهود العربية وحشد الطاقات العربية لصالح حركات التحرر العربية.

و يظهر هذا في موقف مصر الدائم حاليا مشاركتها في القضية السورية لإيجاد مسار سياسي لحل الخلاف القائم الأن و مشاركتنا في المشكلة الليبيه و سعينا في إيجاد حل سلمي للنزاع حول حكم ليبيا و خروج المليشيات المسلحة التي تدعمها الإرهاب التركي .

  • دعمت الشعب العربي في دولة الأحواز المحتلة في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

و هذا يظهر الأن في اعطاءنا القيادة السياسية حرية دعم دولة الاحواز المحتلة و إنشاء الجمعيات للدفاع عن حقوق السنه في إيران و أيضا دعم كل قضايا الإنسانية ك قضية مسلمي بورما و الإبادات الجماعيه للمسلمين .

الإنجازات العالمية

  • تشكيل حركة عدم الانحياز مع يوغسلافيا بقيادة الزعيم جوزيف بروز تيتو ومع الهند بقيادة جواهر لال نهرو مما جعل لها وزن ودور ملموس ومؤثر على المستوى العالمي.

و هذا يظهر الأن مع فارق عدم نشاط حركة عدم الانحياز موقف مصر من الجميع فهي الأن لا تنحاز لأحد و لها حرية القرار السياسي و ليس لها تابعيه بل مستقرة بقرارها السياسي و أرادت شعبها .

  • وقعت صفقة الأسلحة الشرقية عام 1955 والتي اعتبرت نقطة تحول كسرت احتكار السلاح العالمي.

و هذا يظهر للجميع دون تفكير أو تشغيل العقل التسليح المصري القومي الذي نجحت مصر في اكتسابه في الفترة القصيرة و إعداد و تطوير القوات المسلحة المصرية بكل افرع الجيش .