ثقافة و فن

التشكليين تنعي سامح البناني: ساحة التشكيل فقدت أحد رموزها

كتب / كريم الرفاعي

نعت نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، الفنان التشكيلي المصري سامح البناني الذي فارق الحياة عن عُمر يُناهز ٧٥ عاماً.
وكتبت النقابة في نعيها: “فقد عالم الفن التشكيلي واحداً من عمالقته، الفنان المصري سامح البناني، الفنان الذي الذي ترك بصمات وحضور فني تشكيلي مميز، بلوحات إبداعية عالمية، حظيت بتقدير وإعجاب الجميع”.

وأشارت أنه في ظل هذا الفقدان، لا يسع نقابة الفنانين التشكيليين إلا أن تتقدم بتعازيها القلبية الخالصة لعائلة الفنان، راجية من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه صبراً وسلواناً.

وقالت النقيبة في بيان اليوم، إن ساحة التشكيل فى مصر والوطن العربى فقدت أحد رموزها حيث ترك الراحل أعمالا تمثل مدرسة متفردة في هذا المجال، مشيرة إلى دوره في إعداد وتخريج أجيال من المبدعين إلى جانب الكثير من الانجازات على المستويين الفنى والإداري.

يذكر أن الدكتور سامح البناني أستاذ بقسم التصوير ورئيس قسم التصوير السابق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان هو ابن المصور الفنان الكبير حسنى البناني رئيس قسم التصوير السابق بكليه الفنون الجميله و السيدة عايدة يوسف كامل و حفيد الفنان المصور الكبير يوسف كامل اول عميد كليه الفنون الجميله مصري وصاحب فضل في السماح للنساء للالتحاق بالكلية و شقيق المرحوم الدكتور عصام البناني المعماري الكبير واستاذ بقسم العماره بهندسه المطرية و المهندسة أسمهان البناني.