أخبار مصر

تشهد مؤسسة معانا الأن أهم إنجاز فى الوطن العربي لأول مره فى مصر

كتبت/نهى عبد الخالق

الله اكبر والحمدلله تشهد مؤسسة معانا الأن أهم إنجاز فى الوطن العربي لأول مره فى مصر إنشاء كيان واحد لإيواء أهالينا كبار السن بلا مأوى والأطفال

وتقديم الرعايه كامله صحيه ونفسيه واجتماعية داخل مكان واحد …وتطبيق الفكره على أرض الواقع

حيث تم توقيع عقد إسناد بين وزارة التضامن الإجتماعي ومؤسسة معانا بحضور كل من معالي الوزيرة دكتوره”نفين القباج”ورئيس مجلس الأمناء المهندس”محمود وحيد”

ويتم بموجبه إسناد إدارة مشروع الرعاية الاجتماعية الى مؤسسة”معانا لانقاذ انسان” وقد أتفق الطرفان على أن الهدف من المشروع هو تقديم الرعاية لإيواء أهالينا المشردين بلا مأوى من السيدات والرجال مع الأطفال الرضع المعثور عليهم ..

.وهو مشروع غير مسبوق حيث يتم دمج الأطفال والكبار فاقدي الأهلية فى مكان واحد لتوفير الجو الأسري المفتقد وتوفير إقامة كامله وتنمية مهاراتهم ورعايتهم فكريا واجتماعيا

ويأتى ذلك فى إطار ما تقوم به الوزارة من أوجه الرعاية الاجتماعية وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً لما لهم من خبرات فى مجال المشروعات المسندة ..

لذلك تتولى إدارة مؤسسة معانا ادارة المشروع ويتضمن استخدام بعض المبانى غير المستغلة بدور التربية بالجيرة وأسنادها للمؤسسة حيث يستوعب. المشروع 500 حاله من السيدات والرجال بالاضافة الى حضانه إيوائية تستوعب 20 طفل رضيع ..

و أعربت معالي الوزيره نفين القباج عن سعادتها بالشراكة مع مؤسسة معانا بشكل خاص مشيرة الى ان المؤسسة حققت نجاحا غير مسبق فى التعامل مع أهالينا كبار السن والاطفال وأشاد بالجهود المبذولة من القائمين على المؤسسة ..

بنوجه كل الشكر والتقدير لمعالى الوزيرة على حسن ثقتها داعين الله عز وجل أن يوفقنا جميعاً لهذا المشروع العظيم

وبنوجه كل الحب والشكر لكل إنسان شارك معانا فى الخير احنا بنكبر بيكم ومعاكم وباذن الله هنحقق حلمنا الكبير مصر بلا مشردين