أخبار العالم

خادم الحرمين يستقبل وليى عهد «البحرين وابو ظبى» ورئيس وزراء قطر ووزير داخلية الكويت

abd allah saudiiiii

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرياض السبت، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطرى والشيخ محمد الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان اللقاء جاء فى إطار تبادل الآراء بين الأشقاء لما فيه خير شعوبهم، بالإضافة إلى مجمل الأحداث في المنطقة.

من جانبه بحث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم في الرياض، مع كل من ولى عهد البحرين وولى عهد ابو ظبى ورئيس وزراء قطر ووزير الداخلية الكويتى مستجدات الأحداث في المنطقة وعلى وجه الخصوص في الجمهورية اليمنية.

وأعرب المجتمعون عن قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها وحذروا من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين.

وأكد المجتمعون على مواقف القادة الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني الشقيق واستعدادهم لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره، حيث أن أمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ.

كما تم التأكيد على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون يحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين في المحافظة على أمن اليمن واستقراره وبمايحقق الأهداف التي أبداها الرئيس عبدربه منصور هادي في رسالته الموجهة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.