جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم يعلن أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم

526591

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، نتيجة الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد، وذلك من خلال نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وقال “الرافعي”، في مؤتمر صحفي له، السبت، إنه لأول مرة تنظم مسابقة لشغل وظيفة بحيادية تامة وشفافية منقطعة النظير بعد ثورتين شهدتهما البلاد، مضيفا أن أي متقدم بأوراق غير صحيحة سيتم تقديمه للنيابة العامة لأن هذا يعد تزويرا في أوراق رسمية، مشيرا إلى أن شروط المسابقة كانت وفقا للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وأوضح أن من حق أي متقدم للوظيفة ولم يحالفه الحظ التظلم في مديريات التربية والتعليم، مؤكدا أنه لا يوجد أي تدخل من قبل الموظفين .

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا: “بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو كنا ننادي بالشفافية وإعمال مبدأ العدالة، وتم تفعيل العنصرين في هذه المسابقة بامتياز”، وتابع: “إنه تم تسكين المتقدمين وفقا للأماكن الشاغرة بالمحافظات”.

وبالنسبة لجدول استلام المستندات من المرشحين لشغل الوظائف بمقرات مديريات التربية والتعليم، أوضح أنه سيتم استلام تخصصات اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف أنه سيتم تسلم المستندات من تخصصات الرياضيات واللغة الإسبانية والإيطالية والألمانية والفرنسية يوم الخميس القادم ، فيما ستكون بقية التخصصات يوم الأحد الموافق 29 مارس الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم تسلم مستندات المرشحين بالنسبة للتعليم الفني يوم 30 مارس الجاري.

وأكد “الرافعي”، أنه تم تسكين 60% من المرشحين في محافظاتهم، وأن هناك استمارة رغبات لـ40% الغير المسكنين.