جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

يحيى قلاش: معاش كبار الصحفيين وتنظيم سوق العمل أهم أولوياتي

Yahya-Qalash333

وجه الأستاذ يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بالشكر لأعضاء النقابة على ثقتهم فيه، معربا عن اعتزازه بالفوز بالانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة.

وأضاف «قلاش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على شاشة «المحور»، الجمعة، أن انتخابات نقابة الصحفيين لا تخصهم وحدهم وإنما تعطي مؤشرًا إيجابيًا عن البلد، متابعًا: «حرية الصحافة والإعلام أحد الحريات العامة.. ونعتبر أنفسنا مندوبين للرأي العام في تلك الفترة الحرجة».

وحول البرنامج الذي ينوي تطبيقه خلال الفترة المقبلة، أوضح أنه سيسعى لإعادة الثقة في العمل النقابي مرة أخرى، حيث العمل على ملفات الصحفيين الاقتصادية وكذلك علاقات العمل داخل النقابة وخارجها ومواجهة الكيانات الموازية للنقابة، والتشريعات الصحفية، وأحوال الصحفيين المهمين في المحافظات.

وأشار إلى وجود تحديات كبيرة تواجهها النقابة خلال الفترة المقبلة، مستطردًا: «النقابة دورها تنظيم سوق العمل وليس حماية الصحفيين فقط».

وحول معاشات الصحفيين، أكد أحقية كبار الصحفيين في معاش يضمن حقوقهم، بالإضافة إلى حق الصحفيين صغار السن المتحالين إلى المعاش في العيش حياة كريمة عقب خروجهم.

وعن البدل النقابي للصحفيين، قال إن «أوضاع الصحفيين المادية أصبحت متردية والبدل النقابي حق لهم.. والصحفي لايملك حرية قلمه حتى يضمن قوت يومه».

وفيما يخص الصحفيين العاملين في المواقع الإليكترونية وضمهم للنقابة، أوضح أن ذلك يتطلب تغييرًا في القانون واجتماع أعضاء النقابة لاتخاذ مثل تلك الإجراءات.

يشار إلى فوز يحيى قلاش بمقعد نقيب الصحفيين مساء اليوم عقب منافسة مع ضياء رشوان النقيب السابق، بواقع 1948 صوتًا لقلاش و1079 صوتًا لرشوان.