جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

السفير الألمانى فى القاهرة: المستثمرون يحتاجون لنظام ديمقراطى يضمن الحقوق والحريات

safeer-masr-leda-almania-hartes-masr-2309

قال السفير الألمانى فى القاهرة هانز بورج هابر، إن مصر استعادت نفسها بعد المؤتمرالاقتصادى الذى وصفه بأنه كان «جيد التنظيم»، مضيفا أن السوق فى مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات من جديد.
وأضاف أنه «لابد أن يشعر المستثمرون بالأمان وبوجود نظام ديمقراطى يحمى الحريات المدنية ويكفل حقوق الإنسان»، مشيرا إلى أن ألمانيا تعتبر المظاهرات فى أى مجتمع علامة على استقراره طالما اتسمت بالسلمية وعدم العنف، مضيفا أن قانون التظاهر فى مصر سيكون محل نقاش مع الجانب المصرى.
فى الوقت نفسه عبر السفير عن سعادته بإبرام اتفاق بين الحكومة المصرية وشركة «سيمنس» التى قال إنها سترفع إنتاج مصر من الكهرباء بمقدار الثلث، متابعا أنه يأمل فى قيام الحكومة المصرية بضمان الاستثمارات، مضيفا: «ينقصنا الرؤية الكاملة للحكومة المصرية مما قد يكون له دور فى تشجيع مزيد من الاستثمارات».
وتابع هابر خلال مؤتمر صحفى فى سفارة ألمانيا، أمس الخميس، أن ألمانيا ترتب لزيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى قبل موعد إجراء الانتخابات البرلمانية فى مصر، مضيفا أن الزيارة ستكون فرصة لإزالة أى شوائب فى العلاقات بين البلدين الفترة الماضية.
ووصف السفير السيسى بأنه «رئيس غير تقليدى»، متابعا أنه يؤكد دوما فى كلماته على مرجعية ثورة 25 يناير 2011، فضلا عن توقعه بأن يولى اهتمامه فى المستقبل للحريات العامة والمجتمع المدنى وحقوق الإنسان.
واعتبر هابر قيام السيسى بإحاطة نفسه بلفيف من الشباب فى الجلسة الختامية فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، دليل على رغبته فى أن يتصدر الشباب المشهد ويحصلون على فرصهم فى التعليم والوظائف.
واختتم السفير الألمانى حديثه بقوله: «لا ينبغى أن تترك ألمانيا شريكا مهما مثل مصر دون أن تكون هناك لقاءات على أعلى مستوى».