أخبار المحافظات

محافظ الشرقية: عقوبات رادعة بانتظار المسؤولين المتقاعسين

mohafez-alsharqia-reda-abd-alasalam3232

وجه محافظ الشرقية رضا عبد السلام، إنذارا شديد اللهجة لرؤساء الوحدات المحلية القروية ومديري الجمعيات الزراعية، بتوقيع جزاءات رادعة عليهم ونقلهم من مواقعهم، في حالة تقاعسهم في مواجهة التعديات على الرقعة الزراعية، وعدم تحريرهم محاضر ضد المتعدين فور بدء المخالفة.

وحذر من أنه ستتم إحالتهم للنيابة العامة في حالة تفشي التعديات في نطاق مسؤوليتهم.

كان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة بمركز مشتول السوق، وأثناء مروره أمام عزبتي «الخمسين» و«البركاوي»، فوجئ بقيام مواطنين بتشييد عقارين على الأراضي الزراعية في وضح النهار، فاستدعى القيادات التنفيذية والأمنية بالمركزين، وقرر التحفظ على مواد البناء ومعدات المقاول ومصادرتها، ولم يغادر الموقع إلا بعد إزالة المبنيين وتسويتهما بالأرض، مع تكليف الجمعيات الزراعية بإعادة زراعتها مرة أخرى، على نفقة المخالف.

كما أصدر المحافظ، قرارا بحركة تنقلات وتغييرات وترقيات بين القيادات المحلية، شمل 26 قيادة من نواب رؤساء وسكرتيري عموم المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية.

وأوضح اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة الشرقية، أن القرار شمل نقل 10 نواب رؤساء مراكز ومدن وأحياء من مواقعهم إلى مواقع أخرى، وذلك بمراكز منيا القمح وبلبيس وأبوكبير وههيا وأولاد صقر وكفر صقر والإبراهيمية ومدينة القنايات وحي أول وثان الزقازيق.

وأشار إلى أن قرار المحافظ شمل استبعاد 5 نواب رؤساء مراكز و3 سكرتيري عموم لمجالس المدن من مواقعهم، وإلحاقهم بوظائف من ذات الدرجة المالية، بعدد من الوحدات المحلية للمراكز والمدن، لافتا إلى أن ذلك يأتي بهدف ضخ دماء جديدة والقضاء على الفساد والروتين والبيروقراطية، في مواقع العمل المختلفة.