جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السيسي للأمير فيصل بن عبدالرحمن: نقدر جهود السعودية لدعم الاقتصاد المصري

alra2ees-ab1d-alfatah-alsisi-masr-arshy-pic-2309alra2ees-ab1d-alfatah-alsisi-masr-arshy-pic-2309

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، الذي هنأ الرئيس بنجاح المؤتمر الاقتصادي، مؤكداً حرص السعودية على نهوض مصر على كافة المستويات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي باعتباره قاطرة للتنمية الشاملة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن خالص تقديره وشكره للملك سلمان بن عبد العزيز، مقدراً للمملكة جهودها الصادقة والدؤوبة لدعم الاقتصاد المصري، ومواقفها المشرفة إزاء مصر والمساندة للإرادة الحرة لشعبها، مؤكداً أن “مصر لن تنسى الدعوة الكريمة التي بادر إليها الملك الراحل عبدالله لعقد المؤتمر الاقتصادي، والتي أظهرت حكمة الرأي وصواب الرؤية للمملكة وقادتها”.

وأشاد الرئيس بمساهمات المملكة لإنجاح المؤتمر سواء على مستوى الإعداد أو المساهمة الفاعلة للمملكة عن طريق دعم الاحتياطي النقدي المصري أو من خلال الاستثمارات المشتركة والصادرات السعودية إلى مصر، ولاسيما في قطاع الطاقة.

بينما أشاد الأمير فيصل بالإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي، والتي أكدت استمرار التزام مصر بالاقتصاد الحر، وذللت العقبات أمام المستثمرين العرب والأجانب، مشيراً إلى أن تلك الإصلاحات سيكون لها أكبر الأثر الإيجابي في العمل والإنجاز بوتيرة سريعة ستساهم في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي. وأكد أن المملكة حريصة على المساهمة بفاعلية في مسيرة تحقيق التنمية والتقدم في مصر.