أخبار المحافظات

مؤتمر بالمنوفية احتفالا بيوم المرآه المصرية

403

شهد الاستاذ مصطفى بيومي سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية ( نائبا عن محافظ المنوفية )مؤتمراً بعنوان ” المرآه المصرية وقضايا الوطن ” حيث نظم المجس القومي للمرآه بالمحافظة هذا المؤتمر احتفالا بيوم المرآه المصرية بحضور عدد من قيادات المجلس القومي للمرآه وعميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية وكذلك ممثلي المجتمع المدني و الجمعيات الاهلية و المديريات و عدد من الرائدات الريفيات .
حيث رحبت مقررة المجلس القومي للمرآه بالحضور وأشارت الى الدور الفعال الذى يقوم به المجلس في مساعدة المرأة على كافه المستويات وكذلك تدريبها وتذليل العقبات التي تواجهها وتوعيتها بدورها فى المجتمع وانها الركن الأساسي للتمنية والتقدم في هذا المجتمع .
هذا وقد اعرب بيومي عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال بالمرآه لأنها الداعم الاول للرجل فهي الأم والزوجة و الأخت والابنة، وهى من تقف بجانبه على المستوى الأسرى و المجتمعي وقد كرمها الله فى الاديان السماوية جميعها وفى الاسلام على وجه الخصوص وأضاف قائلا أن المحافظة حريصة على توفير كافة الدعم للمشروعات وخاصة المشروعات الصغيرة حيث اشار الى انه سيتم فتح مكاتب ادارية بمجالس المدن لتلقى طالبات المواطنين الراغبين في انشاء مشروعات صغيرة وان هناك ثلاث بنوك ستقوم بالتمويل هي بنك ناصر الاجتماعي وبنك التنمية والائتمان الزراعي والبنك الأهلي وسيكون هناك ممثلين لهده البنوك في هذه المقرات.
من جانبه اكد عميد كلية الاقتصاد المنزلي ان الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر من اهم العناصر التي تعتمد عليها اقتصاديات الدول حديثة التقدم مثل الصين والهند وانها السبب في هذه الطفرة التي حدثت لهذه الدول وانها تمثل 98% الشركات الكبرى العالمية منها وانها لها فضل كبير في رفع مستوى المعيشة للأسر. وانه لأهميته هذه المشروعات تنظم كليه الاقتصاد المنزلي بالمنوفية دوارت مجانية في الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر للراغبين في انشائها .
وياتى هذا اطار اهتمام محافظ المنوفية بالمرآه ودورها فى تنمية وقيادة المجتمع نحو الافضل لانها هى من تربى الاجيال وشدد على تشجيع المرآه و تذليل العقبات التى تواجهها وتوعيتها بأهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر نظرا لدورها فى زيادة دخل الاسرة و النهوض بالاقتصاد المصرى.