ثقافة و فن

النيل ريتز-كارلتون يطلق “لذة الحياة” تجربة مميزة مع طهاة عالميين

كتب / كريم الرفاعي

في الأول من نوعة في مصر، سيجتمع خبراء الطهي من شتي ارجاء العالم في النيل ريتز- كارلتون في الفترة من ١ إلى ٥ أبريل ٢٠١٩. حيث ينظم الفندق هذا الحدث الذي اطلق علية “لذة الحياة” لتقديم تجربة فريدة لضيوفه لاكتشاف فنون الطهي العالمي. ويضم ستة طهاة عالميين من إيطاليا، تركيا،كندا، فرنسا واسبانيا.

ومن خلال فاعليات الحدث الذى سيستمر خمسة ايام يعرض الطهاة المشاركون مواهبهم المذهلة وأساليب الطهي المتنوعة والنكهات المتعددة، مما يجعل الضيوف يستمتعوا بالمأكولات المبتكرة والكوكتيلات اللذيذة المقدمة في اجواء مليئة بالترفية.

وعن الطهاة المشاركون في “لذة الحياة”: شيف جياني مالاو ، الشيف التنفيذي لفندق رومازينولاكشري كوليكشن في كوستا سميرالدا ؛ شيف إريك ميلوش ، مدير المأكولات والمشروبات في فندق قصر البستان ، فندق ريتز- كارلتون في مسقط ؛ شيف جيسوس كاباليرو الشيف التنفيذي في فندق ماريا كريستينا ، أحد فنادق لاكشري كوليكشِن في سان سيباستيان ؛ شيف أوزجور أوستين ، الشيف التنفيذي لسانت ريجيس إسطنبول وسينضم إليهم شيف بوجرا كيليس الشيف التنفيذي وشيف جون فرانسوا لافيل ، الشيف التنفيذي للحلويات فى فندق النيل ريتز-كارلتون القاهرة الذي سيسعد الضيوف بإبداعاته الشهيرة من الشوكولاتة.

ويعلق جو غياض المدير العام لفندق النيل ريتز-كارلتون “نحن فخورون بإطلاق “لذة الحياة” كمفهوم جديد لفنون الطهي ليس فقط في مصر بل في الشرق الأوسط، حيث سيكون الاساس للعديد من الاحداث ومهرجانات المأكولات القادمة.
ونعد ضيوفنا انها ستكون تجربة لاتنسي من حيث الابتكار، الجودة والخدمة.”
سيضم “لذة الحياة” سلسلة من دروس الطهي ،عشاء “الشيف” وحفل عشاء خاص سيشارك فيه جميع الطهاة معاً ويختتم ببرانش فريد من نوعه. ستعقد دروس الطهى يوم الثلاثاء ٢ ابريل ويوم الاربعاء ٣ ابريل فى مطاعم فيفو، نوكس باب الشرق وبار اورو . اما حفل العشاء الخاص يوم الخميس ٤ ابريل سيكون في تراس نوكس حيث يمكن للضيوف اللاستمتاع بقائمة من ستة أطباق شهية تضم الأطباق الكلاسيكية التي أعدها كل من طهاة “لذة الحياه”.
سيكون ببرانش “لذة الحياة” يوم الجمعة ٥ أبريل فى المطعم الرئيسى بالفندق كولينا وسيشمل الاطباق المميزة والمأكولات الشهية من كل دول العالم ونكهاتها المختلفة واسلوب الطهى الفريد.