جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

7 طرق ناجحة لإنهاء شجارك مع شريكك

201503160938544

يؤدي الشجار بين الزوجين في بعض الحالات إلى الطلاق. لذا لتجنب مثل هذه العواقب، يجب أن نخفف من حدة الشجار ونصل به إلى نهاية مُرضية للطرفين.

أورد موقع ويب إم دي الإلكتروني مجموعة من النصائح للزوجين للتخفيف أثناء الغضب:

1- الجأ إلى السرير وأنت غاضب
ينصح العديد من الأخصائيين أن يذهب الزوجان للنوم وهما غاضبان دون محاولة حل النزاع قبل النوم. يمكنهما أن يتابعا النقاش بشكل أكثر هدوءاً في الصباح مما يتيح لهما الفرصة في حل الخلاف بعقلانية وحكمة.

2- خذ استراحة
حتى لو كانت استراحة لـمدة 30 ثانية، فهذه الاستراحة من شأنها أن تهدأ الأعصاب قليلاً ومن بعدها يمكن متابعة النقاش بشكل أكثر روية.

3- تنازل قليلاً أثناء الشجار
لا بأس بأن تتنازل قليلاً أثناء الشجار وخاصة إن كنت على خطأ، وحاول أن تهدئ من روع شريكك وتعترف بخطأك فهذا سيزيل الخلاف على الفور.

4- حافظ على حس الدعابة
إن أردت أن تعترض على خطأ ارتكبه شريك حياتك فيمكنك أن تستخدم استراتيجية الدعابة في إيصال فكرتك دون أن يؤدي هذا إلى شجار بينكما.

5- اصمت ولامس شريكك
عندما يحتدم الشجار بينك وبين شريك حياتك، لا بد وأن تصمت وتمسكه من يده وأن تشعره بحبك ورغبتك في حل المسألة ودياً، الأمر الذي يهدئ من روعه.

6- تخلى عن كلمة “ولكن”
على سبيل المثال إن لم يغسل زوجك الصحون في المطبخ قد تقولين “يمكنني أن أتفهم لماذا لم تغسل الصحون الموجودة في المطبخ، ولكن لماذا تعتقد بأني خادمة في هذا المنزل؟”

7- تذكر ما هو مهم
يجب أن تتذكر بأن العلاقة الزوجية هي الأهم، لا يجب أن تفكر بنفسك فقط أو بما ارتكبه شريك حياتك من أخطاء، ولكن فكر في ما يمكن أن يوصل علاقتك معه إلى بر الأمان وعندها سيزول غضبك وتنهي الشجار على الفور.