جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية صحه

انطلاق القافله الطبيه المجانيه بسفارى الغردقه

كتب / كريم الرفاعي

ينظم نادى روتارى ” البحر الأحمر- الجونة ” اليوم الجمعة القافلة المجانية السنوية الخامسة له ، بمنطقة السفارى بعد سينزو مول فى الغردقة بجنوب البحر الأحمر .

والتي تقام برعاية اللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وتحت رعاية وزارة الصحة
وتمتد خدماتها طوال العام لتشمل المتابعة مع كبري المستشفيات تضم نخبة مختارة من الأطباء المتخصصين والمتطوعين في تخصصات عديدة مختلفة منها أمراض القلب ، باطنة ، اطفال وحديثى الولادة ، أسنان ، انف وأذن و حنجرة ، جراحة عظام، رمد ، جراحة عامة ، نساء وتوليد ، مسالك بولية كما يوجد أيضا عيادة للكشف المبكر عن أورام الثدي.

كما تشتمل القافلة سيارة تبرع بالدم ومعمل تحاليل متكامل، ومجموعة مكونة من 50 ممرض ومتدرب من أكفأ كوادر التمريض بمعهد التمريض بالجونة متطوعين لخدمة أهالي المدينة، كما يقدم النادي كافة الأدوية بالمجان من الصيدلية المتواجدة بالقافلة.

وتستهدف القافلة تقديم الخدمات الطبية والعلاج لحوالى ألف شخص من البدو قاطني الجبال والصحارى بالغردقة ، كما يقوم النادي بعمل الأتصالات بالمستشفيات بخصوص الحالات التى تستدعى المتابعة او عمل عمليات معينة.

كما يقوم النادى بمساعدة مجموعة من الفنادق العالمية بتجهيز وتوزيع وجبات كاملة وعصائر مجانية وحلويات علي المرضي وأطفال البدو و كذلك توفير وسيلة نقل مجانية من انحاء الغردقة الى مقر القافلة بمنطقة السفارى .

كما تخصص القافلة أتوبيسات مجانية تقل المرضي من أمام بيع المصنوعات بميدان الدهار لموقع القافلة بمنظقة السفاري في الساعة التاسعة صباحا و الواحدة ظهرا .