ثقافة و فن

توقيع كتاب ” قوة التفكير الإيجابى” لـ الدكتور وفاء محمد مصطفى فى معرض الكتاب

كتب / كريم الرفاعي

تنظم دار الصحفى للنشر والتوزيع حفل لتوقيع كتاب ” قوة التفكير الإيجابى” للدكتور وفاء محمد مصطفى، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الذهبية، فى مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، وذلك غدًا الجمعة 1 فبراير الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساء.

ومن أجوء الكتاب “إن الإنسان لديه عقل واعٍ، وهو ما نشبِّهه بالحارس الأمين الواقف على أبواب عقولنا، أي هو الذي يفرز ويصنِّف ما يدخل وما لا يدخل، حيث يسمح بنوعية الأفكار التي تدخل في العقل اللاواعي الذي يستجيب بدوره لها فيعمل عليها، ويخرجها لنا حينما نريد!!

العقل الباطن (اللاواعي) هو ربَّان سفينة حياتك الذي يوصلك إلى حيث تريد لأنه مخزن الأفكار والمعتقدات، ذلك الذي يعمل على راحتنا، ويحركنا ويوجهنا نحو عمل برنامجنا اليومي وكأنه قرص مدمج نضعه في الكمبيوتر فيشتغل البرنامج، وهو ما يسمى بالعقل الباطن الخفي.

ذلك العقل اللاواعي الذي يعمل لحمايتنا ليل نهار دون توقف، يشبهه العلماء وكأنه جبل الجليد (الآيسبرج) يظهر منه قمَّته، وهو العقل الواعي الذي يمثل ما نسبته 10% ذلك الذي يستخدمه الإنسان في حال اليقظة، أما العقل الباطن الذي يمثل ما نسبته 90% الباقية، وهو باقي الجبل الثلجي القابع في أسفل النهر يغمر أغلبه الماء حيث لا نستغله الاستغلال الأمثل.

دكتورة وفاء محمد مصطفى، استشارية تنمية بشرية وتطوير الذات، مؤلفة ومدربة معتمدة دوليًا، ممارس معتمد في البرمجة اللغوية العصبية (البورد الأمريكي)، باحثة في الاقتصاد المعرفي، لديها أكثر من (26) مؤلَّفًا منشورًا في التنمية البشرية والاقتصاد المعرفي وأثره في النمو الاقتصادي.

الكاتبة الدكتورة وفاء محمد مصطفى حاصلة على دكتوراة في تنمية الموارد البشرية – جامعة دوفر الأمريكية، وماجستير اقتصاد، ومن مؤلفاتها المنشورة “اكتشف ذاتك” و”القوة النفسية”، “قوانين النجاح”، و”التفكير خارج الصندوق”، “قوة التصالح مع الذات”، واقتصاد المعرفة وأثره على النمو الاقتصادى، وغيرها من الكتب.

وحصلت الكاتبة على درع بلدية دبى، ودرع جامعة الجزيرة، وتك تكريمها فى برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز- المجلس التنفيذي بدبي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جامعة العين، لجنة قطار دبي، مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، هيئة الثقافة والفنون، مدرسة الاتحاد الخاصة، دولة الإمارات العربية المتحدة.