جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اجتماع للقيادات العسكرية العراقية يضع خطط حسم معركة تكريت مع داعش

20150314123360

24 – د ب أ

أفاد مصدر عسكري عراقي مساء اليوم الجمع أن النائب هادي العامري عضو البرلمان العراقي رئيس منظمة بدر عقد اجتماعاً للقيادات العسكرية لتدارس خطط الاسراع بتحرير قضاء تكريت من سيطرة تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين (170 كم شمالي بغداد).

وذكر المصدر العسكري لوكالة الأنباء الألمانية”أن الاجتماع الذي عقد أمس الجمعة في قاعدة سبايكر الجوية شمالي تكريت وحضره مختلف القيادات العسكرية المشاركة في القتال بمحافظة صلاح الدين تناول عملية الاسراع في تطهير مدينة تكريت وطرد عناصر تنظيم داعش منها بعد التباطؤ الذي حصل للقوات العراقية في عملية الدخول إليها”.

وأضاف المصدر أن “المجتمعين قرروا استخدام تعزيزات جديدة أكثر تدريباً وبأسلحة نوعية جديدة قادرة على حسم الموقف في حرب المدن وسيتم الزج بعناصر من منظمة بدر وبعض الوحدات القتالية العسكرية المدربة على حرب الشوارع في المعركة”.

وأوضح أن “كثرة العبوات الناسفة وانتشار القناصين من تنظيم داعش الذين استماتوا في القتال بعد اغلاق جميع منافذ المدينة وعدم رغبة القوات العراقية بتقديم المزيد من الضحايا في أرواح الجنود هو الذي أخر عملية الاقتحام وتطهير المدينة من عناصر داعش”.

واشار المصدر إلى أن “جميع القوات العراقية تشارك بقوة في المعركة مع داعش وبتنسيق واضح وعال المستوى مع مروحيات الجيش العراقي التي تغطي سماء المعركة وترصد حركة عناصر داعش على الارض”.