آراء و تصريحات

وزير السياحة : المؤتمر الاقتصادي إشارة إيجابية لقدرة الاقتصاد المصري على التعافي

khaled-ramy-wazeer-alsiaha-algdeed-3290_0

قال وزير السياحة خالد رامي إن إقامة مصر لفعاليات المؤتمر الاقتصادي “مصر المستقبل” له العديد من الدلالات التي تصب في صالح السياحة بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية التى ستطرح .. مشيرا إلى أنه حدث يبث إشارة إيجابية لقدرة الاقتصاد المصري على التعافي ويحسن من الصورة الذهنية لمصر بالخارج فضلا عن بث رسائل طمأنة للسائحين ولمنظمي الرحلات.
وأوضح الوزير أهمية المؤتمر الاقتصادى فى جذب فرص الاستثمار إلى مصر بما ينعكس على استفادة كل فئات المجتمع من خلال توفير الآلاف من فرص العمل للشباب ، لافتا أن المؤتمر بادرة إيجابية تصب فى صالح منظومة الاصلاح الاقتصادى.
وأضاف أن المؤتمر سيشهد طرح العديد من فرص الاستثمار السياحى ، لافتا إلى أن المشروعات  تتضمن منتجع رياضى بجنوب مجاويش بسفاجا بتكلفة ملياري جنيه ومنتجع سياحى بمرسى وزر( قطاع القصير مرسي علم ) بتكلفة 664 مليون جنيه ومنتجع سياحى بشرم الفقيرى جنوب مرسى علم بتكلفة 1.215 مليار جنيه ، هذا بالإضافة إلى  منتجع سياحىمتكامل  بجمشة شمال الغردقة بتكلفة استثمارية 1.076 مليار جنيه.
وفي سياق منفصل، تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بتسيير 162 رحلة داخلية من القاهرة إلى شرم الشيخ في الفترة من 10 وحتى 17 مارس الحالى وذلك لنقل المشاركين فى فعاليات المؤتمر ، هذا بالإضافة إلى الرحلات الدولية المباشرة التى تسيرها شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إلى مدينة شرم الشيخ من بعض العواصم العربية مثل الكويت وجده والرياض.