جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر تعليم ثقافة و فن

تكريم اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز ضمن فعاليات أكبر ملحمة طبية للتوعية بالسرطان بعنوان” مع بعض أقوى”

كتب / كريم الرفاعي

انطلقت صباح أمس الخميس الموافق 15 من نوفمبر 2018 أكبر حملة للتوعية بمرض السرطان بعنوان ” مع بعض أقوى” وذلك بماراثون جري لمسافة 5 كيلو مترات من أمام مكتبة الإسكندرية وصولاً لقلعة قايتباي بمحافظة الأسكندرية.

صرح بذلك أ.د. هشام الغزالي أستاذ جراحة الأورام بطب عين شمس و مدير مركز أبحاث طب عين شمس ورئيس الجمعية الدولية للأورام BGICS.

و أوضح أن هذه الحملة هي الأكبر من نوعها بجمهورية مصر العربية ؛ حيث يشارك بها عدد من كبرى المؤسسات برعاية وزارة الصحة و محافظة الإسكندرية وجامعتي عين شمس و الإسكندرية والجمعية الدولية للأورام BGICS والبرنامج القومي لصحة المرأة.

وبمشاركة نخبة من نجوم الفن والشخصيات العامة منهم الفنانة القديرة رجاء الجداوي والاعلامية لمياء فهمي عبد الحميد و الإعلامية بوسي شلبي و أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس و نخبة من كبار أطباء الأورام في مصر و الشرق الأوسط.

وخلال كلمته كشف أ.د. هشام الغزالي عن عدد من العلاجات الهرمونية القادرة على تحقيق نسب عالية من الشفاء .
و أضاف أننا من خلال هذه الحملة يمكننا حماية 40 ألف أسرة من الإصابة بالسرطان.

و قد شهدت فعاليات المبادرة إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون الأزرق و قلعة قيتباي باللون الوردي ؛ وذلك في إطار شهري التوعية بمرضي سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

كما شملت فعّاليات الحملة ندوة هامة بعنوان ” ماذا بعد نوبل? ” بحضور خبير الأورام الشهير
(هاينز لينز) رئيس قسم الأورام بجامعة جنوب كاليفورنيا و المرشح للحصول علي جائزه نوبل العالمية و الذي أكد خلالها أن التدخين وزيادة أكل اللحوم الحمراء أكبر مسببات سرطان القولون .
وقد اختتمت الفعاليات بتكريم عدد من الشخصيات العامة من بينها اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز و كذلك عدد من الأطباء ذوي الاسهامات الهامة في المجال.