جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ القاهرة : تنفيذ 45% من مشروعى «تحيا مصر» و«الأسمرات»

galal194646_3

أكد د. جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن الأعمال جارية على قدم وساق، بمشروعى “تحيا مصر” و”الاسمرات”، بالمقطم ويضمان معا 10230 وحدة سكنية بتكلفة تقارب 1.5 مليار جنيه، حيث أن نسبة التنفيذ بالمشروعين تجاوزت 45% حتى الآن.

وقال السعيد، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إنه يتم متابعة المشروعين أسبوعيا؛ للتأكد من التزام شركات المقاولات بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعين نهاية هذا العام وإنهاء أي معوقات للعمل.

وخلال وصول المحافظ ومسؤولى المحافظة لمنطقة العمل، استقبله العمال بهتافات ” هنعمرها هنعمرها.. تحيا مصر” وأكد المحافظ أنه تم توصيل خط المياه لتوفير المياه بالموقع واللازمة لعمل محطات خلاطات الأسمنت الخرسانية والتى ستبدأ عملها فى صب القواعد الخرسانية للعمارات بمشروع تحيا مصر القومى خلال هذا الأسبوع بعد انتهاء شركات المقاولات المنفذة من تحديد مواقعها إنشائياَ وكذلك انتهاء أعمال حفر الأساسات طبقا لتقسيمات وقطاعات ارض المشروع ، كما تم توصيل خطوط الكهرباء لتوفير احتياجات المشروع من الكهرباء لتشغيل الخلاطات وإنارة الموقع وقت العمل، مع تزويد الموقع بتركيب 4 أعمدة إنارة كبيرة مجهزة لتواصل ورديات العمل على مدار فترتى اليوم دون توقف.
وأوضح إنه كلف للواء م. سامى عبد السلام المشرف العام على المشروعين بالتواجد الدائم بموقع المشروعين من خلال مكاتب مجهزة لمتابعة الأعمال والإشراف عن كثب على مدار 24 ساعة، وتذليل كافة المعوقات وتسهيل الإجراءت من رسوم وتصميمات وتصاريح وخلافه، مع تحقيق التواصل والمتابعة المستمرة لعرض النتائج ونسبة إنجاز التنفيذ أول بأول مع المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن هذين المشروعين وخاصة مشروع إسكان “تحيا مصر” والمدعم بتمويل من صندوق تحيا مصر يساهمان بصورة كبيرة في القضاء علي العشوائيات والمناطق الخطرة والتي تضم حوالي 26.600 أسرة فقيرة تعيش في مناطق خطرة لابد من إزالتها وتوفير مسكن آمن لهم وقد تم اختيار الموقعين علي مقربة من هذه المناطق الخطرة بحيث يسهل نقل المواطنين إليها مع توفير كافة الخدمات الأساسية لهم من مدارس وأسواق ومراكز طبية وقضائية ورياضية وخلافه.