جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنيا الجديد: تنفيذ تكليفات الرئيس في مقدمة الاولويات

كتب / كريم الرفاعي

قال اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا الجديد، إنه سيعمل على تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، وكذلك تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والتي وجه بها خلال اجتماعه بالمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية .

جاء ذلك عقب وصول المحافظ الى مبني ديوان عام المحافظة ، لتولى منصبه الجديد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم ، لافتا أن مشاكل المواطن المنياوي ستكون هي شغله الشاغل ، ويأتي في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب من خلال استغلال الميزات التنافسية في المحافظة ، وتحويلها إلى فرص استثمارية .

ولفت الي ان محافظة المنيا من المحافظات الكبرى والهامة في مصر ،حيث تضم تعداد سكاني كبير يتخطى ال6 مليون مواطن ، وأعلم حجم المسئولية التي أنا بصدد توليها ، وبها الكثير من الملفات التي سأعمل على دراستها تفصيليا خلال الايام القادمة ، للوقوف على نقاط القوة والضعف، والاستفادة من كافة الامكانات الموجودة، مؤكدا حرصه على الاستماع إلى مشكلات المواطنين، والتواصل المستمر معهم ، والعمل على تحسين الحياة المعيشية مع الاهتمام بكافة المرافق الخدمية، بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة الغلاء والاحتكار وتقديم أفضل الحلول للمشاكل.

وأوضح المحافظ الجديد، أن المرحلة القادمة سوف تشهد تكثيف إزالة التعديات على نهر النيل، ومراقبة كافة الأعمال التي قد تؤدي إلى تلويثه، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مجري النهر نظيفاً ونقياً وأثر ذلك على صحتهم وصحة أبنائهم والأجيال المقبلة، بالإضافة إلى تطوير أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، والعمل على تنمية مهارات العاملين ورفع كفاءاتهم وتمكينهم وإرساء مبادئ المحاسبة والمساءلة، والانضباط والالتزام، والثواب والعقاب.

و أضاف المحافظ، أنه سيعمل على تنفيذ برنامج متكامل لاستكمال المشروعات التنموية و الخدمية بنطاق المحافظة ، و الانتهاء منها في المواعيد المحددة وفقا للجدول الزمني.