جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

“فوده” يعقد الاجتماع الدوري النصف شهري لمتابعة المشروعات التنموية على أرض جنوب سيناء

كتب / كريم الرفاعي

عقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، ظهر اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء ، الاجتماع الدوري النصف شهري لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة والأنشطة التي تتم على أرض محافظة جنوب سيناء بحضور، اللواء محمود عيسي، السكرتير العام للمحافظة، وجميع رؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات الخدمية .

والذي ينعقد نصف شهري بصفة دورية بناء على تعليمات محافظ جنوب سيناء, وبرئاسته لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية أولا بأول، وتذليل العقبات التي قد تعيق أو تأخر التنفيذ، وأيضا بحث ومناقشة الأنشطة والأحداث الهامة التي تتم على أرض المحافظة من اجتماعات ومؤتمرات ومهرجانات وغيرها.

حيث قام المحافظ ببحث استعدادات المحافظة عامة ومدينة سانت كاترين خاصة لعقد ” ملتقي سانت كاترين للسلام ” المقرر عقده منتصف شهر سبتمبر من العام الجاري بمدينة سانت كاترين بالتعاون مع وزارة الأوقاف والثقافة والآثار والتنمية المحلية وعدة وزارات وجهات أخري.

شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من المسجد المقرر إنشائه في حي الطور بطور سيناء حيث تم تخصيص مبلغ 2 مليون جنيه للانتهاء من الإنشاءات.
أمر المحافظ بتشكيل لجنة لنقل طلبة الأزهر من مقر مركز تمكين المرأة بطور سيناء إلي مقر جامعة قناة السويس بالطور وتخصيص وحدة سكنية لأعضاء هيئة التدريس قبل بداية العام الدراسي.

شدد فوده على ضرورة الانتهاء من جميع المرافق الخاصة بالمدرسة اليابانية بطور سيناء وكذا الطرق المؤدية إليها واالاند سكيب حيث سيتم فتح فصول رياض الأطفال بها بداية من العام الدراسي الحالي، كما شدد على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الدورية بجميع مدارس المحافظة قبل بداية العام الدراسي، مع تجهيز مخازن غذائية خاصة بالوجبات الغذائية المدرسية بكل مدينة.