رياضة

برشلونة يتصدر الدوري الإسباني لأول مرة منذ 4 أشهر وميسي يسجل هاتريك

150108131532_barcelona_modelo_624x351_reuters

قفز برشلونة الإسباني إلى صدارة ترتيب فرق بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم “الليغا” كما أحرز الارجنتيني ليونيل ميسي الثلاثية رقم 24 في تاريخه في الدوري الإسباني.

وفاز بارسا على ضيفه رايو فاليكانو 6-1 ضمن مباريات الأسبوع 26 ليرفع رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسة اللدود ريال مدريد.

أحرز للبارسا لويس سواريز هدفين حيث افتتح الأهداف في الدقيقة الخامسة واختتمها في الدقيقة 90 وسجل المدافع جيرار بيكيه في الدقيقة 49 قبل أن يضيف ليونيل ميسي ثلاثة أهداف متتالية خلال 11 دقيقة أولها من ركلة جزاء في الدقيقة 56 وثالثها في الدقيقة 68.

وبذلك يعود البارسا إلى صدارة الترتيب لأول مرة منذ نحو 4 اشهر عندما فقد الصدارة لريال مدريد بعد مباراة الفريقين في الدور الاول.

ويستضيف البارسا الريال في مباراة الكلاسيكو بعد أقل من اسبوعين.

الريال يخسر

خسر الريال 5 نقاط في أخر مباراتين في الليغا

وقبل ساعات قليلة تلقى ريال مدريد هزيمة مؤثرة من مضيفه فريق أتليتكو بلباو على ملعب سان ميمز بهدف واحد مقابل لاشيء في إطار مباريات الجولة نفسها.

أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب أرتيز أدوريز في الدقيقة 30 من رأسية متقنة على يسار الحارس كاسياس.

وبذلك يتجمد رصيد الفريق الملكي عند النقطة 61 بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة بينما ارتفع رصيد أتليتكو بلباو إلى 33 نقطة في المركز الثامن.

كان الريال مفككا في الشوط الأول من المباراة وعانى كثيرا من عدم ترابط وسط الملعب ما أثر على الفريق ككل.

وفي الشوط الثاني تحسن الاداء ولاحت عدة فرص للاعبية لم يفلحوا في استغلالها خاصة تسديدة طويلة من غاريث بيل ارتطمت بالقائم.

وخسر الريال نقطتين بالتعادل على ملعبه في الجولة السابقة مع فيلاريال 1-1.

واضطر المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي للدفاع عن نفسه أمام انتقادات الجماهير والمختصين لأداء الفريق خلال المباراتين الماضيتين.

وكان أنشيلوتي قد قاد الريال الموسم الماضي للحصول على اللقب العاشر في تاريخه لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما قهر أتليتكو مدريد في المباراة النهائية.