جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

خلال اللقاء الدورى بالمواطنين: محافظ الفيوم يوجه بسرعة إنهاء إجراءات نقل سوق النزلة العمومي

كتب / كريم الرفاعي

أصدر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، توجيهاته لرئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل سوق قرية النزلة العمومي على مساحة 1 فدان و 10 قراريط بوسط القرية، إلى موقعه الجديد بالفضاء المجاور لطريق مصرف الوادي بالقرب من ورش الفخار على مساحة 5 أفدنة، تخفيفاً على المواطنين وتيسيراً للحركة المرورية داخل القرية. 
جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى لمحافظ الفيوم بالمواطنين، لبحث شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها، بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء المدن والمصالح ومديري العموم.
خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لشكوى مزارعي قرية كحك بحري بمركز يوسف الصديق بشأن تطهير خليج المياه التى تروي أراضيهم وتمر بوسط قرية الرواشدية، فأصدر المحافظ توجيهاته لمسئولي الموارد المائية والري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بوضع الحلول الإيجابية لهذه المشكلة والبدء بتطهير المجرى المائي.
كما أكد محافظ الفيوم على مسئولي التموين تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع المواد الغذائية والأسواق وشوادر اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من تاريخ الصلاحية، ودراسة حل مشكلات عدد من أصحاب المخابز ومستودعات الدقيق.
كما وجه المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية نظراً لظروفهم الاجتماعية الصعبة، ودراسة عدد من الحالات لبيان مدى استحقاقهم لمعاش استثنائي، كما تم صرف مساعدات عاجلة لعدد من الحالات الملحة.
وفي قطاع الصحة أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمسئولى الصحة بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لبعض الحالات الإنسانية وتيسير الإجراءات للحالات المرضية المزمنة.
وفي قطاع التعليم وجه بسرعة حل مشكلات العاملين بالقطاع، وسد العجز بهيئة التدريس استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، إضافة لعمل دورات تدريبية للعاملين بقطاع محو الأمية وتوفير الوسائل الخاصة بهم.