جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

الفنون الجميلة في المنيا تنظم ندوة لمناقشة عرس الشهيد

26777_660_vf8rirqpzmy8w2m8q79_30

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، اليوم، ندوة عن التجربة الفنية لمعرض الدكتور أحمد نوار لإلقاء الضوء على كتابه (عُرس الشهيد) مع الناقد الفنى محمد كمال حسن، بهدف إحياء ذكرى يوم الشهيد الموافق 9 من مارس ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض.

بدأت الندوة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة الذين فقدوا أرواحهم فداء للوطن، وتحدث الدكتور جمال الدين أبوالمجد القائم بأعمال رئيس الجامعة عن دور القوات المسلحة فى حفظ الأمن والأمان لمصر.

وأشاد أبوالمجد، بأهمية الفنون فى غرس روح الإنتماء و سمو خلق الإنسان حيث أن الجانب الأكاديمي لا ينمى المهارات إلا بمزاولة الأنشطة وتشجيع المبتكرين والمبدعين، التى ترفع من قيمة هذا الإبداع.

وأوضح، أن الندوة تنقل لشباب الجامعة اليوم الصورة الواضحة للبطولات، التى تبذلها القوات المسلحة فى حماية الوطن متمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل سوء وردد عبارة تحيا مصر.

من جانبة قال الدكتور أحمد نوار للطلاب تجربته فى الدفاع عن الوطن واقتناصه لـ 15 رأس صهيوني فى حرب الاستنزاف، وكيفية مشاركته فى الحرب أيضاً بالريشة واللون والكلمة من خلال معرضه الذى يعبر عن امتداد لتاريخه الفنى الكبير.

وفى ختام الندوة، كرم الدكتور أبو المجد الدكتور أحمد نوار ووأهداه درع الجامعة تقديرًا لجهوده العلمية فى تأسيس كلية الفنون الجميلة بالمنيا، ودوره البطولي فى حرب الاستنزاف، كما كرم اللواء المحافظ بإهدائه درع الجامعة وشمل التكريم الناقد محمد كمال.