جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

3 من أصحاب المخابز يستولون على 64 ألف جنيه بكروت خبز مزورة

dabt-ashkhs-234234_2

تمكنت أجهزة المباحث بالجيزة بالاشتراك مع إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقطاع من ضبط 3 من أصحاب المخابز استولوا على 64 ألف جنيه بكروت خبز مزورة، وضبط العشرات من أسطونات الغاز قبل ترويجها في السوق السوداء ترويجها للمواطنين.

وردت معلومات إلى اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، مفادها قيام بعض أصحاب مستودعات البوتاجاز بالتصرف فى حصة المستودع من إسطوانات الغاز صغيرة الحجم والمدعمة وعرضها للبيع بالسوق السوداء قبل وصولها للمستودع مستغلين حاجة المواطنين لتلك السلعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقامت الإدارة بعدة حملات أسفرت عن ضبط شخصين من موزعي إسطوانات البوتاجاز وبحوزتهما 45 إسطوانة غاز صغيرة الحجم سعة 12.5 كجم، 9 إسطوانات غاز كبيرة الحجم سعة 25 كجم أثناء بيعها بالسوق السوداء بدائرة قسم ثاني أكتوبر ومركز أبو النمرس، وبتفتيش مخازن تابعة لنفس المتهمين تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 700 لتر سولار مدعم من قبل الدولة معبأة داخل جراكن بلاستيك بمخزن تابع لأحد المتهمين الذي فر هاربا من المكان.

وفى سياق متصل، وردت معلومات مفادها قيام 3 متهمين من أصحاب المخابز بالاستيلاء على مبالغ مالية دون وجه حق عن طريق تمريرهم كروت مزورة بماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخابز ملكهم لزيادة عدد أرغفة الخبز المباعة للمواطنين دون إنتاجها.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تبين أن المتهمين أن المتهم الأول اختلس مبلغا ماليا 23.901 ألف جنيه بما يعادل 103 جوال دقيق بلدي مدعم، والثاني استولى على مبلغ مالي 18.796 ألف جنيه بما يعادل 81 جوال دقيق بلدي مدعم في حين أن الثالث اختلس مبلغ مالي 21.580 ألف جنيه بما يعادل 93 جوال دقيق بلدي مدعم، تحرر عن ذلك المحضرين اللازمين وباشرت النيابة التحقيقات.