أخبار مصر رياضة

التضامن تستقبل بعثة المنتخب المصري للكرة النسائيه للأولمبياد الخاص بالورود

كتب / كريم الرفاعي

أنابت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علاء عبد العاطي معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية لاستقبال بعثة منتخب مصر لكرة القدم للسيدات للأولمبياد الخاص في مطار القاهرة الدولي ظهر اليوم بعد إنجازهن بالحصول على الميدالية البرونزية في نهائيات كأس العالم للأولمبياد الخاص (ذوي الإعاقة الذهنية).

وأرسلت والي باقة ورد قدمها معاونها لكابتن المنتخب المصري تقديرا منها لجهود فتيات مصر وتهنئة لهن على إنجازهن.

ومع وصول البعثة إلى المطار ارتفعت هتافات التحية والتقدير من أقاربهن وأصدقائهن وعدد من الجماهير وتبادلوا التهنئة والتقطوا الصور التذكارية مع البطلات.

من جهتها، أعربت علياء الزنوكي كابتن الفريق عن سعادتها بالحصول على برونزية الأولمبياد، مشيرة إلى أن المنتخب المصري فاز في دور المجموعات على المنتخب الكوري يثلاثية نظيفة والمنتخب الهندي برباعية نظيفة والمنتخب المكسيكي بخمسة أهداف لهدف.

وأضافت علياء أن المنتخب المصري تأهل لمواجهة المنتخب البرازيلي في الدور نصف النهائي وتقدم على المنتخب البرازيلي مرتين قبل أن يحسم المنتخب البرازيلي المواجهة لصالحه بأربعة أهداف لهدفين.

وطالبت علياء بتوفير دوري لذوي الإعاقة ليتمكنوا من ممارسة اللعبة بشكل دائم كما يحدث في العديد من دول العالم.

يشار إلى أن كأس العالم للأولمبياد الخاص تقام بنظام الدمج؛ حيث يتكون الفريق من ٦ لاعبات من ذوي الإعاقة الذهنية و5 لاعبات بدون إعاقة.

وعرض التليفزيون الأمريكي حزن لاعبات مصر بعد خسارتهم أمام البرازيل وكيف أجهشت اللاعبات بالبكاء، فيما أشاد بأداء الفريق المصري الذي أنهى الشوط الأول ٢-١ لصالحه لكن لياقة منتخبنا البدنية لم تسعفهم في الشوط الثاني