أخبار المحافظات

سكرتير عام المنوفية : فتح جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة مع إستمرار أعمال التحصين

كتب / كريم الرفاعي

قرر الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية إعادة فتح جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة إعتباراً من الخميس القادم الموافق 26/7/2018، وذلك بعد التأكد من تحقيق المستهدف مع التأكيد علي إستمرار أعمال التحصين ضد مرض الحمي القلاعية والجلد العقدي .

هذا وقد وجه السكرتير العام مدير مديرية الطب البيطرى بضرورة إستمرار أعمال التحصين وتكثيف المرور على الأسواق بنطاق المحافظة والتعامل الفورى مع حالات الإشتباه ومتابعة توافر كافة التحصينات والأمصال ، موجهاً بمتابعة خطة التوعية وإرشاد الفلاحين والمربين بأهمية التحصين حفاظاً على الثروة الحيوانية من إنتشار الأمراض الوبائية المعدية وعلى سلامة المواطنين .

فيما أكد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية علي إستمرار عمل لجان المتابعة بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية لإتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية والتدابير المسبقة ووضع آلية عمل للتعامل مع الحالات المصابة وتشجيع الفلاحين والمربين علي سرعة تحصين الحيوانات والإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبه فيها ، موضحاً إستمرار أعمال التحصين والترقيم والتسجيل بنطاق المحافظة.

جدير بالذكر أنه قد سبق وتم غلق جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة بتاريخ 18/7/2018كإجراء إحترازي لحين الإنتهاء من أعمال التحصين ضد مرض الحمي القلاعية والجلد العقدي حفاظاً علي الثروة الحيوانيه بالمحافظة.