جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ترتيبًا لزيارة الوفد الهندسي التنزاني لنقابة المهندسين المصرية

كتب: سيد الفرماوي، تصوير: طارق خضر

بدعوة من نقابة المهندسين المصرية زار اليوم كل من اللواء عيسى سليمان ناصر- السفير التنزاني لدى مصر، وعباس جوما- قنصل تنزانيا لدى القاهرة، مصنع وشركة شنايدر إلكتريك مصر بصحبة المهندس محمد الحسيني- رئيس معمل شنايدر بنقابة المهندسين، والمهندس أيمن عفيفي- عضو لجنة أفريقيا، حيث كان في استقبالهم المهندس هاني شلتوت المدير التنفيذي لقطاع تطوير الحلول بشركة شنايدر مصر وشمال أفريقيا، والمهندسة بتول أرسلان مدير المصنع، والمهندس محمد ثروت مهندس أول تطوير الحلول.
خلال الزيارة أطلع شلتوت السفير التنزاني على خطوط إنتاج الجهد المتوسط والمنخفض وعرض أحدث التطبيقات الهندسية الخاصة بأنظمة المباني الذكية.
من جانبه أعرب السفير التنزاني عن سعادته بالزيارة متمنيًا تعاون شركة شنايدر مع المشاريع القومية في بلاده خاصة في قطاع المباني والقطاعات الصناعية مشيرًا أن تنزانيا بصدد دراسة نقل العاصمة من دار السلام إلى دودوما.
جدير بالذكر أن زيارة السفير لمصنع وشركة شنايدر إلكتريك تأتي ضمن الهدف القومي الذي تقوم به نقابة المهندسين المصرية من خلال لجنة أفريقيا في التواصل مع الأشقاء الأفارقة لعودة مصر إلى دورها الطبيعي في القارة السمراء، كما تأتي ترتيبًا لزيارة الوفد الهندسي التنزاني المحدد لها منتصف إبريل القادم.