جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

شكري يبحث مع الصفدي آخر مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية

كتب / كريم الرفاعي

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، مساء اليوم الأحد ٢٥ فبراير 2018، في بروكسل عشية اجتماع وزراء خارجية اللجنة السداسية العربية بشأن القدس مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن الوزير المصري هنأ نظيره الأردني بتجديد الثقة فيه في الحكومة الأردنية الجديدة، مثنياً على علاقات التعاون والشراكة المثمرة مع المملكة الأردنية الهاشمية. وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بدعم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، فضلاً عن العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لبحث سبل إحياء عملية السلام والحفاظ على المرجعيات الخاصة بها، تمهيداً لاجتماع يوم الاثنين للجنة الوزارية العربية مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي. كما بحث الوزيران أيضا آخر المستجدات على الساحة العربية، بما فيها تطورات الوضع في سوريا وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزيرين ناقشا مسار التعاون الثنائي بين البلدين، إذ أكدا على الأهمية التي توليها حكومتا مصر والأردن لتعزيز آفاق التعاون، كما أكدا على الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة العربية. واضاف بأن شكري والصفدي تطرقا ايضا الي الاعداد للقمة العربية المقبلة والملفات الرئيسية المطروحة أمامها.