جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أخبار مصر

البيئة تشارك فى مبادرة “شموس لا تغيب” بعدة محافظات

كتب / كريم الرفاعي

شاركت وزارة البيئة من خلال الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بعدة محافظات (بني سويف والاسكندرية والاسماعيلية) فى مبادرة “شموس لا تغيب بسمة أمل لذوى الاحتياجات الخاصة ” وقد كانت آخر الاحتفاليات بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية والتى أطلقتها نقابة المهندسين وجمعية خريجى كلية الهندسة دعما لتلك الفئة وتمكينها فى المجتمع بشكل كبير من منطلق المسئولية المجتمعية حيث أعلن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن هذا العام 2018 عاما لذوى الاعاقة.

حرصت الوزاره على المشاركة في كافة الأنشطة سواء بالتفاعل مع الأطفال من خلال ورش العمل التوعوية أو بعض الندوات البسيطة التعريفية بالبيئة إلى جانب استمرار التعاون بين الوزارة وأفرع جهاز شئون البيئة مع النقابة العامة للمهندسين وفروعها في كافة المحافظات.

وقد شارك الفرع الإقليمى بالإسماعيلية برئاسة المهندس خالد أبو العزم من خلال إدارة الاعلام والتوعية ووحدة المرأة في تنفيذ ورشة عمل لهم حيث أبدي المشاركون سعادتهم الغامرة بذلك، كما تم توزيع عدد من بوسترات وكتيبات التوعية الخاصة بوزارة البيئة.

كانت وزارة البيئة قد شاركت فى انطلاق مبادرة “شموس لا تغيب” بالتعاون مع نقابة المهندسين وذلك لتكريم المواهب الفنية من أبناء الوطن “متحدي الإعاقة” والمشاركة بندوات وورش عمل فنية ومسابقات بيئية بمختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار خطة الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية لرفع الوعي البيئي ونشر دور الوزارة في السعي لتحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة.