جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الشرقية: يستقبل المواطنين من مختلف مراكز ومدن المحافظة للإستماع لمشاكلهم والعمل على حلها

كتب / كريم الرفاعي

إستقبل اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة والعمل على حلها بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ و الجهات المعنية من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة..

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية مدير إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بعمل بحث إجتماعي لأحد المواطنين بمركز منيا القمح للتأكد من أحقيته في تملك الوحدة السكنية القاطن بها(منخفضة التكاليف ) والمخصصة للحالات الملحة للبدء في إجراءات تملكها إستجابة لرغبته وظروفه المعيشية الصعبة وطبقاً للقانون ..

قدم المواطن الشكر لمحافظ الشرقية لتفهمه لحالته المعيشية وتكليف إدارة صندوق الإسكان بإتخاذ اللازم حياله نظراً لظروفه المعيشية الصعبة .

وفي سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة صندوق الإسكان ببحث إحدى الحالات التي تقدمت للقاء المحافظ اليوم والذي يطلب وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية ، كما وجه مدير مديرية التضامن الإجتماعي بدراسة الحالة وبحث إمكانية تقديم مساعدة (تكافل وكرامة ) لها لتساعدها على تحمل نفقات المعيشة وتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لعلاج إبنته المريضة طبقاً للبرتوكول الموقع بين مديريتي التضامن والصحة والمستفيد منه عملاء الضمان الإجتماعي ..

كما وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمراعاة البعد الإجتماعي في تحصيل الرسوم المقررة لتجديد الأكشاك بمختلف مناطق المركز وإزالة الأكشاك المخالفة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز ، وجاء ذلك إستجابة لشكوى إحدى السيدات من أبناء مركز منيا القمح تطلب تقسيط قيمة الرسوم المقررة على التجديد للكشك الخاص بها .

أكد محافظ الشرقية أن مكتب خدمة المواطنين يستقبل شكاوى المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقوم الجهات المعنية بفحص الشكوى وحلها فوراً مشيراً إلى أنه تم تحديد الثلاثاء من كل إسبوع لإستقبال المواطنين للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها فوراً بحضور الجهات المعنية .