جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وزير التموين ومحافظ السويس يفتتحان فرع حماية المستهلك بالغريب ويتفقدان أرض المنطقة اللوجستية وصوامع عتاقة

كتب / كريم الرفاعي

أفتتح دكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس واللواء عاطف يعقوب رئيس جهازحماية المستهلك فرع حماية المستهلك بمنطقة الغريب بحي السويس ، والتي تبلغ مساحته 120 متر ويضم 4 مكاتب إدارية ومكتب يمثل غرفة التحكم ونقطة اتصال بالشبكة المركزية، واستغرقت اعمال التطوير الوحدة المستخدمة لفرع حماية المستهلك ما يزيد عن 3 شهور.
وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز يشكل حاليا مجموعات عمل للمرور على الأسواق للتأكد من توافر السلع وطرحها للمواطنين، وكذلك التأكد من جودتها،.
واشاراللواء أحمد حامد محافظ السويس الي ان هذه الخطوة تأتي في إطار دعم المحافظة لجهود الدولة في مجال حماية المستهلك من خلال تكثيف إجراءات الرقابة وضبط الأسواق ومنع كافة صور الغش والاحتكار التجاري ووصول الدعم لمستحقيه، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك وباقى الجهات الرقابية المختصة.
وأكد الدكتور على المصلحى ان الانتهاء من مشروع جديد للحفاظ على حماية المستهلك كان ضرورويا لمواجهة جشع التجار.
واشار انه بدون وجود مستهلك لن يكون هناك نشاط صناعي وتجاري، مؤكدا ان الشىء المهم فى المنظومة الاقتصادية.
وأوضح “المصليحى ” ان هناك قوانين جديدة سيتم وضعها من اجل تغليظ العقوبات على التجار المخالفين.
كما تفقد وزير التموين ومحافظ السويس أرض بمنطقة كورنيش السويس الجديد، على مساحة 14 فدان، كمقترح لإنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية.
وشرح اللواء أحمد حامد محافظ السويس لوزير التموين المقترح الذي وضعته المحافظة لاستغلال منطقة غرب وشرق كورنيش السويس كفرص استثمارية .
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة لن تضيف أى مواليد جدد لبطاقات التموين فى الوقت الحالى، لافتا أن الوزارة لم تقم باضافة مواليد جدد منذ عام 2014.

واضاف إن اضافة مواليد جديدة تحتاج إلى موازنة جديدة من الدولة والتى يتم اعتمادها اول كل سنة مالية من مجلس النواب.
وتابع: “الوزارة فتحت اضافة المواليد عام 2008 واغلقته فى عام 2014 ومنذ ذلك الوقت لم يتم اضافة مواليد جديدة، وما تقوم بيه الوزارة حاليا هى اصدار البطاقات التالفة، لافتا ان الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية 40 الف طلب لاصدار بطاقة تموين بدل تالف، وخلال شهر واحد ستقوم الوزارة بالانتهاء من خطة تطوير البطاقات التموينية الذكية على ان يتم علاج كافة القصور فيها، وتكون جاهزة لخدمة المواطنين.
وقال الوزير ان اصدار بطاقات التموين الذكية سيتم كالتالي، 5 أيام لمراجعة البيانات ثم 5 أيام للمراجعة في وزارة الإنتاج الحربي والرقابة الإدارية، ثم طباعتها وتسليمها للمواطن.
وقال المصيلحي انه لا يوجد أي بطاقة ستتأخر عن 15 يوما حتي إذا تأخرت سيصرف المواطن حصته التموينية بشكل طبيعي ومعاقبة المقصر.
وفي نهاية قام الوزير والمحافظ بزيارة صوامع عتاقة التابعة لشركة المصرية القابضة لتخزين الحبوب والغلال بالمنطقة الصناعية بالأدبية ، والمقامة علي مساحة 30 الف متر مربع ، من خلال 12 خلية تسع 60الف طن غلال ،وبتكلفة 11.9 مليون دولار .
واستمع وزير التموين إلى مدير عام الصوامع الجديدة حول عملية التخزين واستلام الأقماح والحبوب، وكيفية تحديد جودتها، قبل التخزينها بالصومعة.
كما قام الوزير بتفقد أرض لإنشاء منطقة لوجستية بطريق مصر إيران بحى عتاقة على مساحة 30 فدان باستثمارات 400 مليون جنيه.
وقال وزير التموين، إن المنطقة ستتنوع ما بين «تخزين بضائع –هناجر– مناطق إدارية وخدمية» ، مشيرا إلى خطة الدولة لتدشين مشروعات كبيرة خلال الفترة الحالية.
رافق الوزير والمحافظ في جولته كلا من خالد سعداوي السكرتير العام المساعد وعدد من قيادات الوزارة ومحمد المصري وعبد الحميد كمال وطلعت خليل وطارق متولي أعضاء مجلس النواب وعماد زين العابدين مدير عام التموين بالسويس ومحمد الملاح رئيس الغرفة التجارية بالسويس والقيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء .