جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اخبار عربية

شكري يستقبل الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل

كتب / كريم الرفاعي

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء 16 يناير 2018 الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، والذي حضر إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد للجميل في بداية اللقاء على الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، مستعرضا الجهود المصرية في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية حرص على الاستماع لتقييم الرئيس الجميل للأوضاع في لبنان قبيل الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في مايو 2018، حيث أكد الرئيس اللبناني الأسبق علي تطلع جميع أطياف الشعب اللبناني الى اضطلاع مصر بدورها الإقليمي بشكل كامل، مشيرا إلى التقدير الذي تحظي به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، نتيجة لمواقفها النبيلة الداعمة لاستقرار لبنان ووحدته وسلامته. ومن جانبه، أكد الوزير شكري على دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بما في ذلك من خلال عضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لدعم لبنان، ومشدداً من جهة أخري على ضرورة نأي كافة الأطراف بلبنان عن الصراعات الإقليمية حفاظاً على أمنه وسلامته. كما أعرب شكري عن اعتزاز مصر الكبير بالروابط القوية التي تجمعها بالأشقاء في لبنان وبصفة خاصة الرئيس أمين الجميل الذي كانت له دوماً مواقف إيجابية تجاه مصر إبان توليه رئاسة الجمهورية.

وأردف أبو زيد أن الضيف عبّر بدوره عن اعتزازه بهذه الروابط القوية والقديمة مع مصر، مؤكداً على تقديره الشخصي وكافة الأطراف اللبنانية للدور المصري الإيجابي في حفظ الاستقرار في لبنان، والتي أسهمت بوضوح في تجاوز الأزمة الأخيرة بالتنسيق مع الأشقاء العرب.