جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

محافظ المنيا يفتتح ، موسم عصير قصب السكر بمصنع ابوقرقاص

كتب / كريم الرفاعي

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم، موسم عصير القصب بمصنع سكر ابوقرقاص، بحضور دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص والمهندس محمد إبراهيم مدير المصنع وعدد من نواب البرلمان.

تفقد المحافظ عدد من أقسام المصنع شملت قسم التفريغ الميكانيكي والعصارة وقسم الرقابة الصناعية والجودة وعنبر تعبئة السكر وعنبر نافضات السكر والذي يتم فيه فصل السكر عن العسل وهى المرحلة التي تسبق تعبئة السكر .

وجه المحافظ بضرورة التنسيق بين مديرية التموين ومديرية الزراعة لتنظيم عدد من القوافل والندوات التثقيفية لتوعية المزارعين بأحدث الأساليب لزراعة المحاصيل السكرية واطلاعهم على الطرق الحديثة للري وتدريبهم على تطبيق أسلوب المكافحة المتكاملة المقاومة للآفات مما يساهم في زيادة إنتاجية محصول قصب السكر .

من جانبه ،قال المهندس محمد إبراهيم مدير مصنع سكر ابوقرقاص ،إن المنتجات التي يقوم المصنع باستخراجها من عصير قصب السكر تتنوع ما بين ( السكر ، الكحول النقي ، خميرة للأعلاف الحيوانية ، علف حيواني )، مؤكداً على أنه يتم أخذ عينات من محصول القصب الذي يتم توريده من المزارعين لاختبار جودة المحصول وقياس نسبة السكر به مع اخذ عينات للمنتج خلال جميع مراحله لمعرفة مدى انطباقه للمعايير الواجبة واشتراطات الجودة المطلوبة.

هذا ويقع المصنع على مساحة 84 فدان ويعمل بقوة 1600 عامل دائمين إلى جانب بعض العمالة الموسمية والأجر اليومي وفقاً لاحتياجات المصنع، ويعمل من خلال 3 ورديات مدة كل منها 7 ساعات متواصلة حيث يصل الإنتاج اليومي للوردية الواحدة 300 طن من السكر والذي يتم تعبئته بوزن 50 كيلوجرام للشيكارة الواحدة.