جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنيا، يشهد القرعة العلنية لاختيار 15 شاب لمشروع تمويل السيارات

كتب / كريم الرفاعي

شهد عصام البديوى محافظ المنيا، أعمال القرعة العلنية التي نظمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لاختيار عدد 15 مستفيد ممن انطبقت عليهم الشروط من الشباب المتقدمين للحصول على مشروع تمويل سيارات ربع نقل حمولة 1.5 طن.

حضر مراسم إجراء القرعة فايزة الطهناوى مدير المنطقة الخامسة ومحمود سبع مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمنيا، حيث قدم المحافظ التهنئة للشباب الذين وقع عليهم الاختيار لافتاً إلى أن المشروع سيساهم في إتاحة فرص عمل للشباب وتوفير حياة كريمة ورفع المستوى المعيشي لهم ولأسرهم، علاوة على رفع القدرة الاقتصادية لقطاع المشروعات الصغيرة وزيادة قدراته في التشغيل ودفع عجلة الإنتاج.

من جانبها، قالت فايزة الطهناوي إن مشروع تمويل سيارات ربع نقل حمولة 1.5 طن، يأتي ضمن أعمال المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتمكين الشباب من خلال جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

ولفت محمود سبع مدير المكتب إلى أنه تم اختيار عدد 30 مستفيد من اجمالى عدد 61 متقدم للحصول على تمويل سيارات الربع نقل منهم 15 عميل اساسى و15 احتياطي يتم إدراجهم على قائمة الاساسى في حالة عدم استكمال الأوراق أو انسحاب مستفيد من قائمة الاساسى.

هذا ويبلغ اجمالى ثمن السيارة 206 ألف جنيه مصري سيقوم كل مستفيد بسداد مبلغ 51.500 جنيه مصري تمثل 25% من اجمالى ثمن السيارة كمساهمة ذاتية على أن يتم تمويل باقي ثمن السيارة والبالغ 154.500 ألف جنيه مصري بقرض مباشر من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية لأصغر لمدة 6 سنوات بعد منح العملاء فترة سماح قدرها شهر واحد لا يتم فيها سداد أية مبالغ ويتم سداد باقي ثمن السيارة بموجب 71 قسط شهري متساوي القيمة.