أخبار المحافظات حوادث و قضايا

مباحث الغربية تتمكن من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء على السلع التموينية المدعمة من خلال التلاعب بالبطاقات التموينية، إستولوا على نحو 9 ملايين جنيه

كتب / كريم الرفاعي

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامه لشرطة التموين والتجارة قيام كلٍ من :-
1.إبراهيم م. ا- سن 53، كاتب أول سكرتارية ومحفوظات بإدارة تموين زفتى ، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود .
2.بهاء ع. س- سن 44، المدير المسئول عن محل بقالة تموينية ملك والدته، مقيم بقرية كفرشمارة بدائرة مركز شرطة زفتى .
3.محمد ا. م- سن 36، المدير المسئول عن أحد المخابز تابع لمكتب تموين محلة مرحوم، مقيم ببندر كفرالزيات .
4.مصطفى ا. م- سن 31، صاحب محل بقالة تموينية، مقيم ببندر كفرالزيات .
بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص نشاطه فى الإستيلاء على أموال الدعم الذى كفلته الدولة لمحدودى الدخل.. وذلك من خلال قيام المتهم الأول بإعادة تشغيل البطاقات التموينية الذكية الموقوف الصرف بها لتحويلها من محافظات أخرى وتسهيل الإستيلاء على الدعم بها لأصحاب محلات البقالة التموينية وأصحاب المخابز البلدية مُحققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة وإقتسام الأرباح فيما بينهم بنسب محددة وفقاً لدور كلٍ، وبالتنسيق مع الشركة السئولة عن إصدار البطاقات التموينية تبين قيام المذكورين بإعادة تشغيل (8965 ) بطاقة ذكية ، حيث قدرت المبالغ المالية بإجمالى (8846909,44 جنيه) “ثمانى ملايين وثمانى مائة وستة وأربعون ألف وتسعمائة وتسعة جنيهات ”
عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالإشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بالغربية من ضبط المتهمين.. وبحوزة الأول ( جهاز كمبيوتر خاص بمنظومة التموين ) والتى يستخدمها المتهم فى أعمال المكتب .. وبحوزة الثانى ( 2 ماكينة ) إحداهما خاص بصرف السلع التموينية والثانية خاصة بصرف نقاط الخبز .
بمواجهة المتهمين إعترفوا بإرتكاب الواقعة.