جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ البحر الأحمر يشهد زفاف25 عروسا وعريسا بمحافظة البحر الأحمر

كتب / ياسر حافظ – محمد حسن على 

شهد مساء اليوم السبت اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر حفل زفاف جماعي لعدد 25 عروسة من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية من كافة مدن المحافظة والذي تنظمه محافظة البحر الأحمر سنويا بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة .
بدأ الحفل بعقد القران بجامع الميناء الكبير بمدينة الغردقة ثم التوجه إلى مقر إقامة الحفل بأحد المنتجعات السياحية بسهل حشيش بمدينة الغردقة , حيث شهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والتي أدخلت البهجة والسرور على كافة الحضور .
وقد قدم المحافظ التهنئة لكافة العرائس والعرسان متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة يسودها الاستقرار الأسرى مصافحا إياهم مؤكدا لهم أن لهم أهل وعائلة تهتم بهم وبأمورهم وتسعى لتحقيق السعادة والعيش الكريم لهم .
وأضاف المحافظ أن الهدف من الزفاف هو تعويضهم عن فقدان أولياء أمورهم وهو واجب مجتمعي لتأسيس اسر مصرية متكافئة قائمة على المحبة والتعاون كما أن المحافظة تحرص على تنظيم هذا الحفل باستمرار كل عام حرصًا منها على إدخال الفرحة على الأيتام مؤكداً على ضرورة التكافل لمساعدة مثل هذه الأسر ممن فقدت عائلها لتكون نواةً صالحةً في بناء المجتمع منوهاً إلى اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وقدم المحافظ الشكر لكل الجهات والجمعيات والمؤسسات الأهلية والمتطوعين الذين شاركوا في تنظيم وإحياء هذا الاحتفال لرسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس العرائس وكل من جاء ليهنئهم , كما توجه بالشكر لمنظمات المجتمع المدني لاهتمامهم بالجانب الاجتماعي وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الفقيرة .
وأكد عبد الله أن بناء الوطن يبدأ ببناء الأسرة وعلى الأزواج في بداية حياتهم الزوجية الاهتمام ورعاية زوجاتهن تنفيذا لتعليمات الرسائل السماوية، فالوطن يحتاج إلى تضافر الجميع من أجل بناء المجتمع ونشر الأخلاق الحميدة والقيم بين أفراد المجتمع , مشيرًا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا في سبيل دعم أسر وأبناء المحافظة، لافتًا إلى أهمية دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في مشاركة الحكومة في الأنشطة والخدمات التي تقدم للمواطنين بما يتفق مع سياسة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات .
ويذكر أنه قد حضر الحفل اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المدن وممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني وكذلك العديد من القائمين على تنظيم هذا الحفل بالإضافة إلى لفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة .