جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر ثقافة و فن

تحت شعار “الفن طريقا للسلام “الشباب والرياضة ” تطلق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للسلام بشرم الشيخ

كتب / محمد ابراهيم 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للطلائع ” برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، فعاليات مهرجان اليوم العالمي للسلام تحت شعار ” الفن طريق السلام ” بمدينة السلام بشرم الشيخ رمز المحبة والتسامح والتفاهم بين الشعوب.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلام والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوما مكرسا لتعزيز مثل السلام في العالم، ولما يشهده العالم من احداث متتالية.

وتضمنت الفعاليات عرض الفنون الشعبية بساحة مسجد الصحابة بشرم الشيخ والذي شارك فيه شعب الفن التعبيري بمديريات الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية والمنيا ومرسي مطروح.

وفي هذا السياق اكدت عزة الدري ، رئيس الإدارة المركزية للطلائع علي حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز علي تنظيم المهرجان من اجل بث روح السلام والأمان الاجتماعي لدي النشء وتعزيز وتنمية مهارات التعايش السلمي مشيرة إلي ان الهدف من المهرجان تحقيق عددا من اهم اهداف خطة التنمية المستدامة وهي المساواة بين الجنسين ، الحد من أوجه عدم المساواة، ونشر المثل العليا للسلام داخل المجتمع ، وتوعية الطلائع بأهمية السلام في المجتمع ومنحهم الطمأنينة والاستقرار ، بالإضافة الي التأكيد علي دور مصر في ارساء ثقافة السلام في العالم واستعراض نماذج عالمية سعت الي تحقيق السلام ، وكذا تمشيط السياحة .”