جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لأول مره برعاية وزارة الشباب .. المدارس المصرية تفتح ابوابها لاستقبال مشروع سبل مكافحة الفساد

كتب / كريم الرفاعي

أكد بيان لوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز ان الوزارة ستقوم بتنفيذ المشروع القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد والذي يأتي تحت شعار ” سفراء ضد الفساد”، داخل المدارس ومراكز الشباب والمعاهد الأزهرية في سابقة هي الاولي من نوعها ويتم تنظيمها من خلال الادارة المركزية للطلائع بالوزارة.

وأشار البيان ان الجهات المشاركة في المشروع تشمل مديريات الشباب والرياضة بأسوان ، والمنيا، والغربية، والإسماعيلية، والقاهرة، والإدارات التعليمية بالمديريات .

وأوضح البيان ان المشروع يشارك فيه الطلائع من سن ١٥ حتي ١٨ عام ، بهدف تمكين الطلائع بمراكز الشباب والمدارس المختلفة لمقاومة الفساد في حياتهم اليومية والوقوف ضد أي فكر تطرفي وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة للوطن من خلال العمل على تأهيل مجموعة من الطلائع بمحافظات مصرالمختلفة كسفراء وميسرين (التعلم عن طريق الأقران) ليصبحوا أداة بناء للوطن” .

يذكر ان المشروع يأتي في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام لمحاربة الفساد في كافة القطاعات بتفعيل الاستراتيجية الوطنية خاصة في مجال رفع مستوي الوعي الجماهيري بخطورة الفساد وأهمية مكافحته و بناء ثقه المواطنين في مؤسسات الدولة .