جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر ثقافة و فن

الشباب والرياضة: تواصل تنفيذ فعاليات مهرجان “هواة المسرح”

كتب / كريم الرفاعي

استكملت اليوم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية بوزارة الشباب و الرياضة فعاليات الاحتفال بعام المرأة و ذلك من خلال تنفيذ مهرجان فرق “هواة المسرح” لأعضاء مراكز الشباب في جميع المحافظات، و التي يتم تنفيذه في الفترة 10-26 سبتمبر الجاري على مسرح الوزارة.

و شارك اليوم في المهرجان أعضاء مراكز الشباب من محافظتي أسيوط و سوهاج، حيث بدأت محافظة أسيوط بتقديم عرض الفترة الصباحية و هو مسرحية بعنوان “اعتزال مخرج” و التي ترفع شعار “الحرية لكل امرأة” و يقدمها فريق هواة المسرح بمركز شباب ناصر النموذجي، و تدور أحداثها حول بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه المرأة و أهمها قضايا حرية المرأة في كل مراحل حياتها و المشكلات الأسرية التي تواجها داخل مجتمعنا لاسيما المرأة المطلقة، بالإضافة إلى المشكلات الاجتماعية الأخرى التي تؤثر بالسلب على المرأة و ذلك في إطار درامي.

و قد ضمت لجنة التحكيم لعروض فرق هواة المسرح كل من الفنانة القديرة/ فردوس عبد الحميد، و الفنان القدير/ محمود الحدينى، و المخرج المسرحي/ عادل حسان.
و قد أشاد المحكمون بالعرض المسرحي بأنه يعكس المجهود الكبير لكل من المخرج المسرحي هاني محمد احمد، و فريق التمثيل المسرحي كما قاموا بتوجيه الشكر لمشرفي النشاط و القائمين عليه بالوزارة. كما أشدت لجنة التحكيم ببروز عنصر النسائي بين ابطال المسرحية.