جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات صحه

إدارة مجازر بورسعيد: ذبح ٣ آلاف رأس ماشية خلال موسم العيد.. والمحافظ: المجزر الجديد أبرز صور التطوير بمجال الثروة الحيوانية وانتظروا المزيد

كتب / كريم الرفاعي

أكد الدكتور أمجد يونس مدير إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم ببورسعيد التابعة لمديرية الطب البيطري التي يرأسها الدكتور عاطف عيسي علي نجاح موسم عيد الأضحي المباركبمجزر بورسعيد النصف الآلي الكائن بمنطقة الحظائر بالقابوطي الجديد: حيث تم ذبح ٣ آلاف رأس ماشية تنوعت ما بين عجول كبيرة وماشية صغيرة (ضأن وماعز) .

وأضاف “يونس” أن الذبائح لم تقتصر علي الأضحية لصالح مواطنين فقط بل قام مشروع تربية الماشية التابع للمحافظة بذبح ما لا يقل عن ٤٥٠ عجل تم توزيعها علي منافذ البيع الخاصة بالمشروع وبيعها للجمهور بسعر ٩٠ جنيه للكيلو لاسيما بالمناطق الأكثر احتياجا ، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط والمساهمة في التصدي لغلاء سعار اللحوم واستغلال بعض أصحاب محال الجزارة الجشعين للمواطنين.

وأشار إلي أن المجزر يشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات العمل ومستوي الآداء به وذلك عقب افتتاح المحافظ والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية للعنبر اليدوي الجديد قبل موسم العيد، حيث تم بنائه علي أحدث طراز بتكلفة تقدر ب ٥.٥ مليون جنيه بطاقة استيعابية ١٠٠ رأس ماشية في الساعة الواحدة ، ويتكون من وحدة لغسيل الجلود وغرفة للاطباء ومسمط وصالة لتجميع الجلود وغرفة الثلاجة وصالة للذبح .

وقد أشادت الدكتورة مني محرز بتجربة بورسعيد الرائدة في مجال تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم وأيضا بجودتها، ووجود المجزر بجوار الحجر الطبي ووسط منطقة تربية الماشية .

كما صرح محافظ بورسعيد أن المجزر يعد إضافة جديدة وأحد أبرز صور الطفرة التنموية التي يشهدها مجال الثروة الحيوانية بالمحافظة، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستنتقل فيها بورسعيد من الاكتفاء الذاتي إلي كونها مصدرا للحوم للمحافظات المجاورة.