أخبار المحافظات ثقافة و فن

خلال اجتماع محافظ الأسماعيلية برؤساء وفود وممثلى فرق الفلكور الشعبى الدولية المشاركة فى دورة مهرجان الاسماعيلية الدولى الثامن عشر للفنون الشعبية

كتب/أحمد اليمانى 


أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أن الاصرار على استمرارية اقامة مهرجان الاسماعلية الدولى الثامن عشر للفنون الشعبية هذا العام واستمراره كل عام دون توقف هو توجيه رسالة سلام للعالم أجمع للتأكيد على أن مصر ستظل دائما وأبدا وا حة للأمن والآمان على مر الزمان .
كما أكد على اهتمام كافة أجهزة الدولة بتنظيم المهرجان ودعمه ماديا ومعنويا، واهتمام وزارة الثقافة بالمهرجان، وإلتفاف جماهير الإسماعيلية وتواجدهم بكثافة فى كل الفعاليات، مما يعكس مدى أهمية هذا المهرجان الدولى الذى أستطعنا من خلاله وضع مصر والاسماعيلية فى مكانتها الطبيعية على خريطة وأجندة المهرجانات العالمية .
وأضاف محافظ الإسماعيلية، إن رسالة المهرجان هى السلام لكل شعوب العالم، ونبذ العنف ورفض الإرهاب، وأن مصر أمنة مستقرة وترحب بكل ضيوفها من الوفود التى تشارك فى المهرجان من كل بقاع العالم، وتفتح أحضانها لكل محبيها وزائريها فى أى وقت.
وأ شار الى أنه بناءا على مطلب اللواءان عادل الغضبان محافظ بورسعيد وأحمد حامد محافظ السويس خلال حضورهما لمراسم حفل الافتتاح للمهرجان لهذا العام فانه تم الموافقة على نقل اقامة عروض لعدد من الفرق المشاركة بمحافظتى السويس و بورسعيد لاسعاد جماهير مواطنى محافظات الأقليم .
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الاسماعيلية مع رؤساء وفود وممثلى الدول المشاركة فى فعاليات دورة مهرجان هذا العام فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهن دس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة والفنان ماهر كمال رئيس الادارة المركزية لأقليم القناة وسيناء الثقافى ومدير عام المهرجان ومخرج حفلى الافتتاح والختام.
وخلال المؤتمر أكد محافظ الإسماعيلية على أننا فى دورة المهرجان لهذا العام لم نكتفى بالفعاليات الفنية فقط ، ولكن تم تنظيم برامج سياحية وتريفيهية للضيوف وزيارات لقناة السويس الجديدة وتنظيم جولات بحرية لهم بالقناة لكى يشاهد ضيوف المهرجان هذا الصرح العظيم الذى شيده المصريين فى عام واحد وبأموالهم ، لكى ينقلوا ما شاهدوة لشعوبهم.
ومن جهتهم أعرب رؤساء الوفود وأعضاء الفرق المشاركة بالمهرجان عن بالغ سعادتهم بتلك المشاركة وتواجدهن على أرض مصر كما اشادوا جميعا بحسن استقبال شعب الاسماعيلية ومواطنيها ومدى وعى هذا الشعب العظيم بقيمة الفن الشعبى ومدى التواصل والتفاعل مع مختلف ألوان فنون الفلكلور الشعبى .