جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

تعليم مقالات

قرارات الوزير ينقصها قرار هام

كتب / خالد الخضري

اصدر السيد الوزير اكثر من 20 قرار خاص بالتعليم و الهدف منها كما قال فى المؤتمر الصحفى هو النهوض بالتعليم و معالجه الاخطاء و القضاء على الدروس الخصوصيه و تخفيف المناهج و الاعتماد على الفهم و الابتكار و ليس الحفظ و التلقين .

وتناسى السيد الوزير قرار اهم من تلك القرارات جميعها وهو الاهتمام بعصب التعليم و اساس العمليه التعليميه و منفذ تلك القرارت و هو المعلم .

المعلم الذى تم تثبيت راتبه منذ 4 سنوات و اصبح لا يستطيع الالتزام تجاه اسرته بمتطلباتهم اليوميه و اصبح يعمل فى عمل حرفى اخر مضطر ليستطيع ان يكفى اسرته السؤال لان اكثر من 90% لا يعملون بالدروس الخصوصيه و كان الاولى بالسيد الوزير ان يصدر قرار بضرورة توفير مبلغ ال18 مليار سنويا لصرف حافز الاثابه المنصوص عليه فى قانون كادر المعلم .

و هناك اقتراحات كثيره لتوفير ذلك المبلغ من تخفيض نفقات الوزارة او الكنترولات او التدقيق فى اعمال صيانه المدارس و هذا واجب و عمل السادة مستشارى الوزير فعليهم التفكير فى كيفيه تدبير المبلغ و خفض النفقات .

و قدمنا سابقا عدة مقترحات لذلك مع عدم تكليف الدوله اى عبىء و لذلك نطالب السيد الوزير باصدار هذا القرار لانه لا اصلاح للتعليم ولا للنهوض به الا باصلاح حال المعلم ماديا و ادبيا لانه المسؤل الاول عن ذلك فالمعلم هو عصب العمليه التعليميه به تتقدم و تنهض ونجنى ثمار ذلك من خريجين يعملون على تقدم الوطن و نجاحه.