جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

وزير الثقافة يشهد حفل تدشين المكتبات المتنقلة بحديقة حيوان الجيزة

كتب / كريم الرفاعي

شهد الكاتب الصحي حلمي النمنم وزير الثقافة، حفل تدشين المكتبة المتنقلة بحديقة الحيوان بالجيزة، التي تنظمها الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة.
وهنأ وزير الثقافة، جمهور حديقة الحيوان بعودة المكتبات المتنقلة، مؤكد أن الحديقة الأن أصبحت مكانا للفسحة والثقافة والفنون.
وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة اليوم بالتعاون مع وزارة الزراعة تستعيد المكتبات المتنقلة التي توقفت منذ فترة والتي تهدف في المقام الأول إلى وصول الثقافة إلى كل مواطن.
وأشار وزير الثقافة، أن زوار الحديقة، يمكنهم الأستمتاع بالورش الفنية لتعليم الرسم وتشكيل الصلصال، إلى جانب فقرات إكتشاف المواهب ومسرح العرائس.
وتمنى وزير الثقافة، أن يكون هناك مقرا دائما للثقافة في الحديقة التي يزورها كل يوم قرابة الـ 22 ألف مواطن، لافتا إلى وجود خطة بالوزارة لانتشار المكتبات بالحدائق وأماكن تجمع الأطفال والشباب، للعمل على نشر الوعي الثقافي في كل مكان، والوصول بالكتاب إلى كل مواطن.
من جانبها قالت الدكتورة منى محرز، إن اليوم هو عيد بالنسبة لنا، لان الثقافة هي غذاء العقول والروح، واليوم بوجود المكتبة نتيح إلى ما يقرب من 20 ألف مواطن يزورون حديقة الحيوان يوميا، الإستتمتاع بالحياة البرية والأنشطة الثقافية والفنية داخل الحديقة، داعية وزارة الثقافة إلى وجود مكتبة بحديقة الأسماك، والجاري تطويرها الأن.
وأوضح الدكتور أحمد الشوكي، أن اليوم نعيد افتتاح وتأهيل المكتبات المتنقلة التي تمتلكها وزارة الثقافة منذ عام 1984، والتي مرت بعدة مراحل مختلفة، وحازت على أشادة الجميع، ولكنها توقفت منذ فترة، واليوم نعيدها لنصل إلى الجمهور في كل مكان
وأشار أن المكتبة تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب الإعارة الداخلية للكتاب، حيث يمكن لزوار الحديقة استعارة الكتاب داخل الحديقة وإعادتها مرة أخرى للمكتبة في نهاية اليوم.
شمل الإفتتاح تفقد ركن الرسم والتلوين، وركت تنمية المهارات الفنية ومسرح العرائس.