ثقافة و فن

وزير الثقافة يفتتح معرض كفر الشيخ للكتاب..ويعد بأن يكون في كل مركز من مراكز المحافظة معرضا للكتاب

كتب / كريم الرفاعي

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ يرافقهما الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض كفر الشيخ الأول للكتاب بحضور القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وقال وزير الثقافة “سعيد بإقامة معرض كفر الشيخ الأول للكتاب، لأننا نظمنا معرضا بدسوق لثلاث دورات، وكان لابد أن يكون هناك معرضا بمدينة كفر الشيخ”، مؤكدا أن الدولة كما توفر رغيف العيش والعلاج والتعليم للمواطنين، مطالبة أيضا بتوفير الكتاب والأنشطة الثقافية والفنية.
وأضاف وزير الثقافة، أن هذه الدورة هي البداية، ونعد بأن يكون في كل مركز من مراكز المحافظة معرضا للكتاب، ونتمنى أن يأتى اليوم الذي نجد فيه معرضا للكتاب بكل قرية ونجع بمصر.
من جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، أن هذا المعرض هو البداية لمعارض أخر، وسنقدم كل الدعم لإقامة معارض للكتاب في كل مركز من مراكز المحافظة، وستكون البداية بمعرض مصيف بلطيم الأول للكتاب، لأن هذه المعارض تساعد على نشر الكتاب والثقافة بين مواطنى كفر الشيخ.
وأشارالدكتور هيثم الحاج على، أن هذا المعرض ولد كبيرا بالأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة له بمشاركة كبار الأدباء من مصر وكفر الشيخ، وكذلك عدد المشاركين الذين وصل عددهم إلى 28 ناشرا.
وأضاف أن هذا المعرض يأتي ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية بين المحافظات المصرية