جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات تعليم

محافظ الأقصر يخصص 3 مناطق لانشاء مدارس يابانية ومجمع تعليمي بالقرنة

كتب / كريم الرفاعي

لدفع العمل بالمنظومة التعليمية والارتقاء بها اعلن محافظ الاقصر محمد بدر عن تخصيص قطع اراضي بمساحات كبيرة لتطبيق التجربة اليابانية بالاقصر من خلال انشاء مدارس يابانية تمهيدا للتوسع في التجربة بمدارس جديدة .
واشار المحافظ الي ان المساحات التي تم تخصيصها لاقامة المدارس اليابانية في مناطق الطود والعوابد والكرنك بمساحات لا تقل عن 6 الاف متر لكل مدرسة معلنا عن تخصيص ارض مساحتها اكثر من 10 الاف متر بمدينة القرنة وذلك لاقامة مجمع مدارس عام وتجريبي لكافة المراحل وذلك في سبيل النهوض بالمستوي التعليمي والارتقاء بالخدمات المقدمة.
وقال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر انه يجري حاليا الاعداد والدراسة لبدء اتخاذ الخطوات اللازمة لانشاء المدارس واقامتها بالتنسيق مع هيئة الابنية التعليمية مشيرا الي ان محافظ الاقصر وجه بسرعة انهاء كافة الاجراءات لدخول هذه المدارس الخدمة في اقرب وقت كما وجه بسرعة تخصيص اراضي في مناطق اخري لتعميم التجربة بمختلف انحاء المحافظة .
واوضح بخيت ان المدارس اليابانية نموذج مميز في المستوي التعليمي حيث يوجد بها انشطة تعليمية وفصول ذات عدد محدد للطلاب بالاضافة الي استخدام اساليب متنوعة في التعليم للارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس والوصول بها الي المعدلات العالمية.