جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر صباح اليوم بعرض عمليات إزالة وتقنين التعديات على أراضى الدولة في نطاق المحافظة.فى حضور السيد رئيس الجمهورية

كتب / محمد مصطفى

حيث أشار محافظ البحر الأحمر، إنه تم تنفيذ إزالة مليون و4000 ألف مترمربع، وتقنين وضع المساحة المتبقية مع المواطنين،ونسبة التنفيذ97% وكذلك غلق فوهات التنقيب عن الذهب بالبحر الأحمر كي لا يتم لمن تسول له نفسه التقنيب عن الذهب مرة أخرى.
وقد حرص السيد الرئيس خلال ذلك العرض على الاستماع إلى مقترحات الشباب بشأن سبل الاستفادة من أراضى الدولة وذلك من واقع مشاركتهم في عملية إزالة التعديات.

وقد طالب السيد الرئيس بضرورة مراعاة ظروف المواطنين الذين يعملون فى مناجم الذهب التي أستولى أصحابها على أراضى الدولة في محافظة البحر الأحمر، مؤكداً أهمية البحث عن حلول تسمح لهم بالاستمرار في العمل وكسب العيش، وقد وجه سيادته بالإفراج عن كل من تم اعتقاله منهم خاصة وأنهم لم يرتكبوا جرائم جنائية وكان يسعون للعمل ويجب أن تساعدهم الدولة.

وأوضح السيد الرئيس، أن كل محافظة ستكون مسئولة عن الأراضى الموجودة داخل نطاقها، وذلك بجانب مديرى الأمن والتشكيل التعبوى الموجود بها، مؤكدًا أن إزالة الجانب الأكبر من التعديات على أراضى الدولة يسهل من التعامل مع أية تعديات جديدة، ومطالباً بأن يتم وضع مخططات تنموية لتلك الأراضى تعطى الأمل لسكان المحافظات في مستقبل افضل