جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع صحه

جولات مفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية والمخابز بمنفلوط وتحرير 15محضر تمويني

كتب / كريم الرفاعي

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة المتابعة المستمرة لتقديم الخدمات المختلفة ومحاسبة المقصرين بكافة القطاعات والمديريات والإدارات الخدمية على مستوى المحافظة لافتاً إلى التنسيق بين كافة المديريات لتكثيف الحملات على الأسواق ومحطات المواد البترولية والمستودعات والمخابز البلدية للتأكد من تشغيلها بكامل طاقتها وضبط كل من تسول له نفسه التلاعب والمتاجرة في هذه السلع الحيوية والهامة للمواطنين والحد من تسريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء مشيراً إلى أهمية وصول الدعم لمستحقيه بكافة مراكز وقرى المحافظة.

كان المهندس على غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط قد قام بعدة جولات تفقدية مفاجئة على عدد من المستشفيات والوحدات الصحية والمخابز والوحدات المحلية بقرى المركز ؛ وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للإطمئنان على سير العمل ومدى الإلتزام بتقديم الخدمات للمواطنين ؛ رافقه خلالها محمد عبدالغنى نائب رئيس المركز ، ورفعت حسن مسؤل قطاع النظافة ، جمال السراوى مدير ادارة الاشغالات ، وممدوح جبر مدير ادارة البيئة ، ومحمد رشوان من إدارة التموين ،ورفعت حسن مسؤل قطاع النظافة بالمركز.

وأوضح رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم المرور على عدد من المخابز وتم خلالها تحرير 14محضر تمويني ما بين مخالفة (نقص وزن ، وعدم إصدار بون ، ودفاتر بدون أختام) ؛ كما تم المرور على مستشفى الصحة الانجابية والحميات والأقسام الداخلية بها ، والوحدات الصحية (ببنى عديات البحرية ، وبنى عدي القبلية) للإطمئنان على تواجد الأطباء والنوبتجية في مقر عملهم ومدى توافر الأمصال وتقديم الخدمات الصحية للمرضى بها.

وأضاف أنه تم رفع المخلفات والقمامة وتسوية الطرق بعدد من الشوارع والميادين من بينها (العشرين ، وأحمد ماهر ، ومجلس المدينة الجديد ، ومدرسة الجديدة بنات ، والمحطة ،ومجلس المدينة القديم ،والشيخ علم الدين الرباط ،وأبوالنصر ،والكويس ، وظريفة ،ومساكن ابومنديل ، وعمر بن الخطاب ،ومجمع المدارس الجديد والقديم ، وعزبة الورد ،وخلف المعهد الدينى ،ودرب الحكر ، وأمام المخبز الآلي ،والمطافي ، والسلخانة) وغيرها.

وأكد غلاب على استمرار الحملات المفاجئة بكافة القطاعات الخدمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يتهاون في أداء عمله فضلاً عن حملات على المخابز والأسواق ومنافذ البيع بقرى المركز وذلك بالتنسيق مع مديريات (الصجة ، التموين ،الطب البيطري) لضبط المخالفين والمتعدين على حق وصحة المواطن والتصدي للمتاجرين في السلع التموينية والحيوية.

أسرة و مجتمع

تستضيف القاهرة اليوم الجمعية العمومية العادية لاتحاد الاتحادات الأفريقية “الأوكسا”، وانتخاب مجلس إدارة جديد، يتنافس على مقعد الرئيس الثنائى المصرى اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الإفريقى للتايكوندو وأحمد ناصر رئيس الاتحاد الإفريقى للثلاثى “الترايثلون” بعد انسحاب خالد زين رئيس الاتحاد الأفريقى للتجديف. المنافسة شرسة بين الفولى وناصر، خاصة أن كل منهما لديه من العلاقات الإفريقية الوطيدة الكفيلة بنجاحهما سويا، يتمسك الثنائى بالمنافسة حتى الرمق الأخير فى الانتخابات بعدما رفضا مساعى بعض الوسطاء فى تنازل أحدهما للآخر حرصا على اسم مصر. يرى الفولى وهو الرئيس الحالى أنه الأجدر بالفوز بعد مطالبة العديد من الشخصيات الأفارقة التى تمثل قوى عظمى فى القارة السمراء له بالترشح، بالرغم من إعلانه عدم الترشح منذ فترة طويلة، وهو ما جعل ناصر يترشح للمنصب بعد مباركة الفولى والمصريين أعضاء ورؤساء الاتحادات الإفريقية، بينما يتمسك ناصر بالاستمرار نظرا لأنه لم يخطئ والتزم بالاتفاق على الترشح وفقا لوجهة نظره. يراهن رئيس التايكوندو على علاقاته الوطيدة بالشخصيات القديمة فى الاتحادات الأفريقية التى لها ثقلها فى القارة السمراء، فى المقابل يفرض ناصر سياجا من السرية على تحركاته وتبدو عليه علامات الهدوء دائما مما جعل الرعب يدخل نفوس منافسيه فضلا عن التاييد الكامل من جانب ليسانا بالينفو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية. من جانبه، أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مقاطعته تماما عن متابعة هذه الانتخابات، خاصة أن الثنائى لديهما من العلاقات الإفريقية التى تؤهلهما للتواجد فى المنصب، فضلا عن أن وزير الرياضة يخشى الوقوف بجانب شخص ضد الآخر كونهما الاثنان مصريان.